إضغط لتفاصيل الإعلانات



Results 1 to 2 of 2
Share
  1. #1
    Join Date
    Nov 2007
    Location
    Arab world!
    Posts
    6,169
    Blog Entries
    4
    Rep Power
    10

    Angry إحباط إضراب وقمع دعوة لعصيان مدني

    إحباط إضراب وقمع دعوة لعصيان مدني
    100 مصاب بصدام بين الأمن ومتظاهرين دعوا لإضراب عام بالقاهرة
    </IMG>
    </IMG></IMG>
    </IMG>
    </IMG>
    </IMG>قوات مكافحة الشغب</IMG>

    القاهرة- وكالات
    قال شهود عيان ان مصادمات وقعت الاحد 6-4-2008 بين قوات الامن المصرية ومئات المتظاهرين في مدينة المحلة الكبرى شمالي القاهرة وسقط فيها ما يزيد على مئة مصاب، فيما نشر أعداد كبيرة من قوات الأمن في ميادين وشوارع بالقاهرة وعدد من المدن الأخرى لإحباط إضراب عام وشامل (أو ما يسمى بعصيان مدني) دعت إليه حركات وأحزاب سياسية وعمال شركة كبرى للغزل والنسيج.

    وقال شاهد عيان ان الشرطة أطلقت أعيرة مطاطية وقنابل العاز المسيل للدموع لتفريق مئات العمال المطالبين بزيادة أجورهم مما حدا بالعمال الى الرد بالقاء الحجارة على القوات كما أشعلوا النار في اطارات السيارات. وأضاف أن عمالا أشعلوا النار فيما يبدو في عدد من المتاجر وحطموا واجهاتها كما أوقفوا قطارا قادما الى المدينة بأن وضعوا اطارات سيارات على القضبان وأشعلوا فيها النار وقذفوا القطار بالحجارة.

    وقالت مصادر أمنية ان عدد المصابين 40 لكن مئات أصيبوا بحالات اختناق بسبب استنشاق الغاز المسيل للدموع.

    وقال شهود ان المتظاهرين هاجموا سيارات الشرطة ومزقوا صور مرشحي الحزب الوطني الديمقراطي الحاكم في انتخابات المجالس المحلية التي ستجرى يوم الثلاثاء.

    وقال الشهود ان مصر نشرت اليوم أعدادا كبيرة من قوات الامن في ميادين وشوارع بالقاهرة وعدد من المدن الاخرى لاحباط اضراب عام دعت اليه حركات وأحزاب سياسية وعمال شركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى التي تبعد حوالي 100 كيلومتر شمالي القاهرة.

    وقال الشهود ان أكبر المصادمات بين قوات الامن والمحتجين وقعت في ميدان الشون في وسط المدينة وان مصادمات أخرى وقعت في شارع رئيسي وشوارع جانبية في المدينة.

    وقبل اندلاع المصادمات قالت مصادر أمنية ان الشرطة ألقت القبض على حوالي 200 من الداعين للاضراب والمشاركين فيه والمشاركين في مظاهرات احتجاج دعي اليها بمناسبة الدعوة للاضراب.

    وقالت وزارة الداخلية في بيان أصدرته أمس السبت انها "تحذر من أن أجهزتها ستقوم باتخاذ ما يلزم من اجراءات فورية وحازمة ازاء أى محاولة للتظاهر أو تعطيل حركة المرور أو اعاقة العمل بالمرافق العامة أو التحريض على أى من هذه الافعال."

    وقالت المصادر الأمنية إن عدد المحتجزين في مدينة الاسكندرية الساحلية يصل إلى 30 بينما ألقي القبض على 18 في مدينة كفر الدوار العمالية القريبة منها.

    وقالت المصادر الأمنية في مدينة المحلة الكبرى حيث بدأت الدعوة للإضراب العام إن القوات ألقت القبض على 12 بينهم خمسة من القيادات العمالية.

    وقال نشطون في صفوف عمال شركة مصر للغزل والنسيج بالمدينة إن قوات الأمن أحبطت إضراب عمال الشركة الذين يبلغ عددهم حوالي 20 ألفا بأن نشرت المئات من رجال الأمن الذين يرتدون الزي المدني في مصانع الشركة.

    وقال كريم البحيري وهو مدون يعمل في شركة مصر للغزل والنسيج بمدينة المحلة الكبرى التي تبعد حوالي 100 كيلومتر إلى الشمال من القاهرة إن قوات الأمن حالت دون تنظيم الإضراب.

    وقال "احتلوا المصنع من الخارج والداخل. العمال الذين تمكنوا من الوصول أخذوهم إلى الآلات واحدا بعد آخر وأجبروهم على العمل".

    وأضاف "عمال كثيرون لم يتمكنوا من الوصول إلى المصانع من الأصل بسبب الحصار الأمني".

    وكانت مجموعة من العمال في الشركة دعت العمال في مصر للإضراب تضامنا مع مطالب لهم بزيادة الأجور في مواجهة الزيادات في الأسعار.

    وقفز مؤشر أسعار المستهلكين في الحضر بمصر إلى نسبة 1ر12 في المائة حتى فبراير/شباط وهو معدل لم يصل إليه منذ 11 شهرا. ويكابد المصريون الأشد فقرا اثار زيادة أسعار الطعام أكثر من غيرهم من الفئات الاجتماعية.

    وتبنت الدعوة للإضراب الجماعات والأحزاب الصغيرة المناوئة للحكومة.

    ويقول نشطون في الحركة المصرية من أجل التغيير (كفاية) وحزب العمل المجمد بسبب نزاعات على القيادة بين أعضائه وحزب الكرامة العربية تحت التأسيس إن الإضراب يهدف لأن يكون بداية حملة عصيان مدني هدفها حمل الحكومة على تغيير سياساتها. وأيدت جماعة الإخوان المسلمين الدعوة إلى الإضراب ضمنيا.

    وبحلول صباح اليوم الأحد بلغ عدد من أيدوا الإضراب على الموقع الاجتماعي "فيس بوك" على الانترنت أكثر من 60 ألف شخص.

    وقالت مصادر أمنية ولجنة من القانونيين الذين يراقبون الإضراب إن الشرطة ألقت القبض أمس السبت واليوم الاحد على 28 في القاهرة والاسكندرية والمنصورة بتهمة توزيع منشورات تدعو إلى الإضراب.

    وقال المحامي جمال عيد وهو نشط في مجال حقوق الإنسان "من بينهم المدون المعارض مالك مصطفى وأعداد من أعضاء حزب العمل".

    وقال شاهد في مدينة الاسكندرية الساحلية إن الوجود الأمني كثيف في مختلف الميادين بالمدينة وفي عدد من الشوارع التي توجد بها مكاتب حكومية مهمة أو قنصليات أو مراكز ثقافية لدول أجنبية.

    وأضاف أن أسر تلاميذ عدد كبير من المدارس منعوا أبناءهم من الانتظام في اليوم الدراسي خوفا عليهم من حدوث صدامات بين الشرطة ونشطين دعوا الى مظاهرة في المدينة إلى جانب الدعوة للإضراب.

    ويحتج النشطون على غلاء الأسعار وضعف أجور العاملين في الحكومة وشركات القطاع العام وما يقولون انها انتهاكات لحقوق الإنسان.

    وقال شاهد في مدينة المحلة الكبرى إن المدينة بدت خالية إلا من قوات الأمن التي تنتشر في الميادين والشوارع "على نحو يبدو غير مسبوق".

    واستجابت الحكومة لبعض مطالب العمال بالمدينة في وقت سابق تحت ضغط اعتصامات تسببت في توقف العمل.

    وقال شاهد في وسط القاهرة إن الوجود الأمني "كثيف جدا". وأضاف أن قوات أمن كبيرة العدد انتشرت في الأماكن التي اعتاد المعارضون تنظيم احتجاجات فيها وهي ميدان التحرير وميدان طلعت حرب وخارج نقابتي المحامين والصحفيين.

    وقال عبد الوهاب المسيري المنسق العام لحركة كفاية "حاولنا أن نتظاهر في ميدان التحرير لكنهم تعقبونا وألقوا القبض على البعض منا". وأضاف "لذلك قررنا إلغاء المظاهرة لاننا لا نريد ضحايا".

    وألغى منظمون إضرابين ومظاهرتي احتجاج في مدينتي كفر الدوار وشبين الكوم شمالي القاهرة. وطلبت بعض المدارس الخاصة في القاهرة من التلاميذ عدم الحضور خوفا من حدوث اضطرابات في الشوارع.


    __________________________________________________ ____________________


    عشرات المعتقلين ومواجهات مع الشرطة بمظاهرات مصر
    الشرطة أطلقت الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي على المتظاهرين (الأوروبية)

    اعتقلت قوات الأمن المصرية عشرات الأشخاص في عدة محافظات بتهمة التحريض على التظاهر والإضراب حسب ما أعلن مصدر أمني، بينما وقعت مصادمات بين الشرطة ومتظاهرين في مدينة المحلة الكبرى.

    وأشارت مصادر من حركة كفاية إلى أن العشرات من نشطائها اعتقلوا في القاهرة وأودعوا معسكرا للأمن المركزي، وفى مدينة بلطيم بكفر الشيخ ألقي القبض على ثمانية بينهم امرأة بعد منع مظاهرة كانوا يحاولون تنظيمها في المدينة.

    وشملت الاعتقالات رئيس لجنة الحريات بنقابة الصحفيين محمد عبد القدوس والأمين العام لحزب العمل المجمد مجدي حسين، في حين أفادت مصادر أن 55 شخصا أصيبوا في الصدامات بينهم خمسة من رجال الشرطة.

    غاز ورصاص مطاطي
    وقال شهود إن المتظاهرين هاجموا سيارات الشرطة ومزقوا صور مرشحي الحزب الوطني الديمقراطي الحاكم في انتخابات المجالس المحلية التي ستجرى يوم الثلاثاء.

    وأكد الشهود أن قوات الشرطة في المحلة -التي تعد من أكبر المراكز الصناعية في مصر- استخدمت الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي لتفريق المتظاهرين الذين رموها بدورهم بالحجارة وحطموا زجاج سيارات أجرة وقطارا كان يعبر المدينة.

    وقبل اندلاع المصادمات قالت مصادر أمنية إن قوات الأمن ألقت القبض على حوالي مائتين من الداعين للإضراب والمشاركين في مظاهرات احتجاج.

    وفى السويس سجلت الحركة في الشوارع تراجعا نسبيا استجابة لدعوة للإضراب، ووفقا لمصادر كفاية وحركة استقلال الجامعات فإن معدلات الحضور في الجامعات وفي المدارس في محافظتي القاهرة والجيزة قد شهدت تراجعا عن المعتاد.

    قوات الأمن انتشرت بشكل كثيف في الشوارع والساحات العامة (الأوروبية)
    انتشار أمني

    وقد انتشرت أعداد كبيرة من قوات الأمن المصرية في ميادين وشوارع القاهرة وعدد من المدن لمنع الإضراب الذي دعت إليه حركات وأحزاب سياسية، وقالت إنه بداية حملة ضد الحكومة لحملها على تغيير سياساتها.

    ونقلت وكالة رويترز عن شهود عيان بمدينة الإسكندرية الساحلية قولهم إنهم لاحظوا انتشارا أمنيا كثيفا بعدد من الشوارع التي توجد بها مكاتب حكومية مهمة أو قنصليات أو مراكز ثقافية لدول أجنبية.

    ودعا للإضراب عدد من الهيئات بينها أحزاب العمل والكرامة والوسط، والحركة المصرية للتغيير (كفاية) وحركة موظفي الضرائب العقارية وعمال شركة غزل المحلة وحركة إداريي وعمال القطاع التعليمي ونقابة المحامين وحركة أساتذة الجامعات المعروفة باسم 9 مارس.

    إجراءات صارمة
    وجاءت هذه الدعوة للإضراب –التي انتشرت على نطاق واسع على شبكة الإنترنت وعبر رسائل الهواتف المحمولة- في سياق الاحتجاج على غلاء المعيشة، وانتشار الفساد ونقص الرعاية الصحية وسوء أحوال التعليم.

    وكانت الداخلية أصدرت السبت بيانا قالت فيه إن أجهزتها ستتخذ ما يلزم من "إجراءات فورية وحازمة إزاء أي محاولة للتظاهر أو تعطيل حركة المرور أو إعاقة العمل في المرافق العامة أو التحريض على أي من هذه الأفعال".

    وعللت الوزارة تحذيرها هذا بالقول إنها تسعى إلى تطبيق "أحكام القانون وحماية الصالح العام وأمن المواطنين" واتهمت من وصفتهم بـ"محترفي الإثارة والتيارات غير الشرعية" بالترويج لما سمته "شعارات مضللة" والدعوة إلى وقفات احتجاجية والتظاهر وتعطيل العمل.


  2. Facebook Comments - تعليقـك على الفيس بوك يسعدنا ويطور مجهوداتنـا


  3. Forum Ads:

  4. Forum Ads:

    اضفط هنا لمعرفة تفاصيل الإعلانات بالموقع


  5. Forum Ads:

    -->

  6. #2
    Join Date
    Dec 2007
    Location
    Cairo, Al Qahirah, Egypt, 115351105145884, Cairo, Egypt
    Posts
    2,229
    Blog Entries
    1
    Rep Power
    15

Similar Threads

  1. Replies: 0
    Last Post: 06-10-2011, 02:06 AM
  2. Replies: 2
    Last Post: 03-04-2010, 04:35 PM
  3. دعوة ام مصرية لابنها
    By kenziii in forum Engineers discussions
    Replies: 1
    Last Post: 22-05-2008, 05:05 PM
  4. دعوة فرح
    By redheart in forum Engineers discussions
    Replies: 5
    Last Post: 05-05-2008, 08:59 AM
  5. دعوة أم مصرية لابنها وهو رايح الشغل
    By hopy_braya in forum Engineers discussions
    Replies: 4
    Last Post: 02-05-2008, 07:38 PM

Tags for this Thread

Posting Permissions

  • You may not post new threads
  • You may not post replies
  • You may not post attachments
  • You may not edit your posts
  •  

أقسام المنتدى

الروابط النصية

تابع جروبنا على الفيس بوك

صفحة Egypt Engineers على الفيس بوك

تابعنا على linkedin

جروبنا على الياهو جروب