إضغط لتفاصيل الإعلانات

Page 1 of 2 12 LastLast
Results 1 to 15 of 29
Share

Default حكم تعليق الصلبان مع الهلال كشعار للتضامن ضد التفجيرات

حكم تعليق الصلبان مع الهلال و إعلائها فوق المحلات و الصيدليات و وضعها على الأدوية و كشعار على الشبكة العنكبوتية و غيرها

إذا كان هذا الشعار يحتوي على شكل الصليب الذي يعظمه النصارى ، ووضع في الشعار لأنه صليب ، فلا يجوز تعليقه أو عرضه ، وقد أصبت في عملك ؛ لما روى البخاري عن عَائِشَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَا أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لَمْ يَكُنْ يَتْرُكُ فِي بَيْتِهِ شَيْئًا فِيهِ تَصَالِيبُ إِلَّا نَقَضَهُ .
    وروى أحمد عن أُمّ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ أُذَيْنَةَ قَالَتْ : كُنَّا نَطُوفُ بِالْبَيْتِ مَعَ أُمِّ الْمُؤْمِنِينَ فَرَأَتْ عَلَى امْرَأَةٍ بُرْدًا فِيهِ تَصْلِيبٌ ، فَقَالَتْ أُمُّ الْمُؤْمِنِينَ : اطْرَحِيهِ اطْرَحِيهِ ؛ فَإِنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ كَانَ إِذَا رَأَى نَحْوَ هَذَا قَضَبَهُ .
    وأما شكل الصليب : فمن أهل العلم من قيده بأن يكون الخط الطولي ، أعلاه أقل من أسفله ، ومنهم من لم يشترط ذلك .
    ولهذا نقول : إذا كان على شكل الصليب المعظم هناك ، فهو صليب .
    كما يشترط أن يوضع لأنه صليب ، بخلاف ما لو كان علامة للحساب مثلا .
    قال الشيخ ابن عثيمين رحمه الله : " والصليب كل ما كان على شكل خطين متقاطعين هكذا عرفه صاحب المنجد ومعناه أن يكون على شكل خط مستقيم رأسه إلى فوق يعترضه خط رأسه إلى الجانب سواء كان هذا الخط المعترض في وسط الخط المستقيم أو فوق وسطه " انتهى من مجموع الفتاوى المجلد السادس ، خطبة في تحقيق التوحيد.

عبد العزيز بن عبد الله بن باز

==============================
    ==============================

احاديت عن الحبيب المصطفي رسول الله صلي الله علية وسلم :

حدثنا أبو بكر قال حدثنا عبد الوهاب عن أيوب عن محمد عن ذر عن عائشة قالت : إنا لا نلبس الثياب التي فيها الصليب .

حدثنا أبو بكر قال حدثنا حميد بن عبد الرحمن عن حسن بن صالح عن أبي الجحاف قال : سألت أبا جعفر عن تابوت لي فيه تماثيل فقال : حدثني من رأى عمر يحرق ثوبا فيه صليب ينزع الصليب منه

حدثنا أبو بكر قال حدثنا محمد بن أبي عدي عن ابن عون عن محمد أن النبي صلى الله عليه وسلم رأى على بعض أزواجه سترا فيه صليب ، فأمر به فقصت

عن عَائِشَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَا أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لَمْ يَكُنْ يَتْرُكُ فِي بَيْتِهِ شَيْئًا فِيهِ تَصَالِيبُ إِلَّا نَقَضَهُ . رواة البخاري

عن أُمّ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ أُذَيْنَةَ قَالَتْ : كُنَّا نَطُوفُ بِالْبَيْتِ مَعَ أُمِّ الْمُؤْمِنِينَ فَرَأَتْ عَلَى امْرَأَةٍ بُرْدًا فِيهِ تَصْلِيبٌ ، فَقَالَتْ أُمُّ الْمُؤْمِنِينَ : اطْرَحِيهِ اطْرَحِيهِ ؛ فَإِنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ كَانَ إِذَا رَأَى نَحْوَ هَذَا قَضَبَهُ . رواة احمد

فمن هنا يتضح أن تعليق الصليب وحده أو مع الهلال المزعوم لا يجوز شرعا كما أخبر الرسول صلى الله عليه و سلم و كما قال علماء المسلمين و قد نقلت من فتاوى المعاصرين هيئة كبار العلماء و الذين كان من ضمنهم الشيخ ابن باز رحمه الله هذا و بالله التوفيق

أما بالنسبة للتفجيرات الأخيرة بالإسكندرية فنحن نشجب و نستنكر مثل هذه العمليات لكن ردة الفعل الصحيحة أن ننشر ما قاله العلماء عن التفجيرات و أن ننشر العلم الشرعي بين المسلمين العلم الصحيح لأنه الحل الوحيد لتحصين شباب المسلمين من الأفكار الدخيلة على الإسلام و التي ما أنزل الله بها من سلطان و التي أحيانا تأخذ من الإسلام رداء لها و الإسلام بريئ كل البراءة منها و الله المستعان

للمزيد عن حكم التفجيرات التي حصلت في الإسكندرية للشيخ محمد حسان
    http://www.facebook.com/note.php?not...18696491486976

و للشيخ الدكتور ياسر برهامي احد علماء الإسكندرية

http://www.salafvoice.com/article.php?a=5055&back

ارجوا النشر و جزاكم الله خير

2. Facebook Comments - تعليقـك على الفيس بوك يسعدنا ويطور مجهوداتنـا

3. Forum Ads:

4. Forum Ads:

اضفط هنا لمعرفة تفاصيل الإعلانات بالموقع

5. Forum Ads:

-->

Blog Entries
    4

شكرا يا بندقة
    اتمنى فهم الشباب للموضوع بانه لا يصح وضع الصليب او تعظيمة لكننا نقف ضد كل من يسول له نفسة ان يقتل نفسا بشرية وخاصة المصريين

شكرا ليك يامحمد
    وياريت اي حد حط صورة الصليب والهلال كشعار يغيرها
    وممكن يعبر عن تضامنه ورفضه للارهاب باي صوره لا تحتوي على الصليب

8. Forum Ads:

جزاكى الله خيرا وندعو الله الا تتعرض مصرنا الحبيب الى ما هو اسوء من هذا
    فانا اشعر ان هذا مجرد البداية والنهاية لا يعلمها الا الله سبحانه وتعالى
    اللهم اهلك الظالمين بالظالمين واخجنا من بينهم سالمين

Blog Entries
    4

للتوضيح
    بندقة الاحاديث كلها صحيحة
    انما الحديث دة ضعيف
    يا ريت يتم مراجعتة
    عن أُمّ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ أُذَيْنَةَ قَالَتْ : كُنَّا نَطُوفُ بِالْبَيْتِ مَعَ أُمِّ الْمُؤْمِنِينَ فَرَأَتْ عَلَى امْرَأَةٍ بُرْدًا فِيهِ تَصْلِيبٌ ، فَقَالَتْ أُمُّ
    الْمُؤْمِنِينَ : اطْرَحِيهِ اطْرَحِيهِ ؛ فَإِنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ كَانَ إِذَا رَأَى نَحْوَ هَذَا قَضَبَهُ . رواة احمد

11. Forum Ads:

Default معترض عن الكلام دة

ازاى تبقا وحدة وطنية وتقولو منرفعش الصليب
    طب انا ليا كام سؤال للاخوة الى بيقولو حرام يرفعو الصليب:
    1-هو لما مواطن مسيحى يرفع الصلبيب والقران دة بالنسبالة حرام
    2- وبعديت فين التمجيد الى بتتكلمو علية دى الناس بتبين شعورها بالوحدة فى مصر يبقا فين التمجييد((هوا سجد للصليب يعنى)) دة اقل شيىئ للناس الى ماتت والى رجع بيتو من غير اهلو

كل واحدة محتفظ بدينة بس احنا كل الى بنوصول اننا متضامنين مع بعد
    انا لو حصل كده ﻻ قدر اللة فى اخواتى المسلمين هرفع القران والصليب مش هدور على اية فى الانجيل تحرم دة
    ياريت يا جماعة نعقل الكلام الاول وبلاش نقول ان احنا اخوات مش كلام وبس

ياجماعه الاحكام الدينه مش خاضعه لوحده وطنيه ولا الكلام ده
    كلنا مضايقين من اللي حصل وكلنا رافضين ده والاسلام دين يرفض الارهاب
    وكلنا متضامنين معا اهالي الضحايا وبنتضامن معاهم
    لكن مش معنى كده ان تاخدني العاطفه واعمل حاجه ضد كلام رسولي وضد توحيدي وارفع الصليب باسم الوحده
    ممكن نعلن الوحده والتضامن باي طريقه وباي صور غير رفع الصليب
    والصوره اللي انا حاطها في التوقيع بتاعي بتعبر عن التضامن والوحده بدون رفع الصليب
    هو مش الصليب ده بيدل على صلب سيدنا عيسى اللي احنا كمسلمين مؤمنين بان الله رفعه ولم يصلب
    والرسول ماترك صليبا الا نقضة واجي انا ارفعه باسم الوحده والتضامن

Quote Originally Posted by Mohamed Fouad View Post
    للتوضيح
    بندقة الاحاديث كلها صحيحة
    انما الحديث دة ضعيف
    يا ريت يتم مراجعتة
    عن أُمّ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ أُذَيْنَةَ قَالَتْ : كُنَّا نَطُوفُ بِالْبَيْتِ مَعَ أُمِّ الْمُؤْمِنِينَ فَرَأَتْ عَلَى امْرَأَةٍ بُرْدًا فِيهِ تَصْلِيبٌ ، فَقَالَتْ أُمُّ
    الْمُؤْمِنِينَ : اطْرَحِيهِ اطْرَحِيهِ ؛ فَإِنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ كَانَ إِذَا رَأَى نَحْوَ هَذَا قَضَبَهُ . رواة احمد

انا بحثت عن الحديث ومالقتش حاجه بتدل على انه ضعيف
    فممكن حضرتك تحط السند اللي بيدل على ضعفه عشان احذفه

Quote Originally Posted by menasamy_it View Post
    ازاى تبقا وحدة وطنية وتقولو منرفعش الصليب
    طب انا ليا كام سؤال للاخوة الى بيقولو حرام يرفعو الصليب:
    1-هو لما مواطن مسيحى يرفع الصلبيب والقران دة بالنسبالة حرام
    2- وبعديت فين التمجيد الى بتتكلمو علية دى الناس بتبين شعورها بالوحدة فى مصر يبقا فين التمجييد((هوا سجد للصليب يعنى)) دة اقل شيىئ للناس الى ماتت والى رجع بيتو من غير اهلو

كل واحدة محتفظ بدينة بس احنا كل الى بنوصول اننا متضامنين مع بعد
    انا لو حصل كده ﻻ قدر اللة فى اخواتى المسلمين هرفع القران والصليب مش هدور على اية فى الانجيل تحرم دة
    ياريت يا جماعة نعقل الكلام الاول وبلاش نقول ان احنا اخوات مش كلام وبس
    حضرتك احنا ضد الارهاب والاسلام ضد الارهاب وضد قتل الابرياء
    وكلنا قلوبنا وجعتنا على كل من راح ضحيه للحادث ده وكل اب او ام فقد اولاده
    والاسلام عمره ما امر بالعنصريه وامر بالرحمه وامرنا بحسن معاملة اهل الذمه (اليهود والنصارى
    ورسولنا صلى الله عليه وسلم قال : ( من آذى ذمياً فأنا خصمه .. و من كنت خصمه خصمته يوم القيامة)

وكلنا مصريين عايشيين في بلد واحد ومفيش فرق بينا وكلنا متضامنين ضد كل من يدمر بلدنا او يقتل حد ظلما
    لكن مسأله رفع الصليب ده امر في عقيدتنا ودينا ومالهاش دعوه بالتضامن وماينفعش اتنازل عن ديني لاي سبب كان
    شكرا ليك
    Last edited by bondo2h; 11-01-2011 at 11:59 PM.

أنا لست بعالم فقهى حتى أفتى بحرمة أو تحليل ، لكننى متمسك بأن لكل مقام مقال والا فلماذا لم يخرج علينا الأزهر أو غيره من المؤسسات الدينية بمثل هذه الفتوى الان ، لأن هناك ببساطة اولويات ومنطق يقتضى بالا يستفز الانسان اناس مكلومين بأن يتجاهل الامهم ويعلق على ما يخصه ويتجاهل ما هو اكبر

لقد بدا لى ذلك كأنك وجدت صديق لك "مبطوح" الرأس فصرخت فيه

"القميص اللى انت سالفة منى غرق دم"

كما أن ما أعلمه يقيناً أن رسول الله صلى الله عليه وسلم أستقبل نصارى نجران فى مسجده ولعلهم بالطبع كانوا مرتدين صلبانهم بل وصلوا داخل المسجد النبوى

، بل انه خلال ثورة 1919 تبادل رجال الدين المسيحيين الخطابة بالكنائس والجوامع وخطب رجال القساوسة من داخل الجامع الأزهر

بل والادهى اننا قرأنا مراراً عن رفع المسلمين والمسيحيين شعار الهلال مع الصليب فى مظاهرات ثورة 1919 ولم يلتفت أحد ويستنكر مثل هذا الفعل ، لا ابان حدوثه ولا عندما ظللنا نقرأه لعشرات السنين فى كتب التاريخ

لا أريد أن اسهب فى تلك النقطة التى لا أراها جوهر المسألة ، اذ ان الواقع أيضاً يقول أن المسيحى لا يتظر من المسلم الأعتراف بصلب المسيح ولا المسلم ينتظر من المسيحى الاعتراف بنبوة محمد صلى الله عليه وسلم ، بل ان الأثنان يرغبان فى حياة امنة لن يحققها رفع شعار الهلال مع الصليب فحسب.

هناك دائما اختلاف في الرأى وأعتقد أنا من واجبنا التفكير أولا حتى في توقيت طرح الفكرة. أنا بالنسبة للحكم نفسه فـيجب ان نتذكر ان ل كل مقام مقال

كلامك صحي يا mohamadoz
    وياريت الاخ الى جاوبنى وبيقولى العقيدةانا فاهم انت قصدك اية بس انا حابب اوصلك
    (((رفع الشعار حاجة والايمان بية حاجة تانية)))
    وبرضو هاكد على نقطة
    لو المسيحى فكر بنفس التفكير دة بجد انسا ان يبقا فية تضامن اصلا

Quote Originally Posted by mohamadoz View Post

أنا لست بعالم فقهى حتى أفتى بحرمة أو تحليل ، لكننى متمسك بأن لكل مقام مقال والا فلماذا لم يخرج علينا الأزهر أو غيره من المؤسسات الدينية بمثل هذه الفتوى الان ، لأن هناك ببساطة اولويات ومنطق يقتضى بالا يستفز الانسان اناس مكلومين بأن يتجاهل الامهم ويعلق على ما يخصه ويتجاهل ما هو اكبر

لقد بدا لى ذلك كأنك وجدت صديق لك "مبطوح" الرأس فصرخت فيه

"القميص اللى انت سالفة منى غرق دم"

كما أن ما أعلمه يقيناً أن رسول الله صلى الله عليه وسلم أستقبل نصارى نجران فى مسجده ولعلهم بالطبع كانوا مرتدين صلبانهم بل وصلوا داخل المسجد النبوى

، بل انه خلال ثورة 1919 تبادل رجال الدين المسيحيين الخطابة بالكنائس والجوامع وخطب رجال القساوسة من داخل الجامع الأزهر

بل والادهى اننا قرأنا مراراً عن رفع المسلمين والمسيحيين شعار الهلال مع الصليب فى مظاهرات ثورة 1919 ولم يلتفت أحد ويستنكر مثل هذا الفعل ، لا ابان حدوثه ولا عندما ظللنا نقرأه لعشرات السنين فى كتب التاريخ

لا أريد أن اسهب فى تلك النقطة التى لا أراها جوهر المسألة ، اذ ان الواقع أيضاً يقول أن المسيحى لا يتظر من المسلم الأعتراف بصلب المسيح ولا المسلم ينتظر من المسيحى الاعتراف بنبوة محمد صلى الله عليه وسلم ، بل ان الأثنان يرغبان فى حياة امنة لن يحققها رفع شعار الهلال مع الصليب فحسب.

هناك دائما اختلاف في الرأى وأعتقد أنا من واجبنا التفكير أولا حتى في توقيت طرح الفكرة. أنا بالنسبة للحكم نفسه فـيجب ان نتذكر ان ل كل مقام مقال

انا عاوزه اسال سؤال هو لما نرفع الصليب والهلال يبقى كده التضامن تم كمان وبقينا زي الفل ده مجرد شعارات المهم ان يبقى في تضامن بجد وبعدين اشمعن الاصرار على رفع الشعار الهلال والصليب رمز للتضامن اذا كان وردت احاديث لرسولي بانه كان بيغير اي صليب والهلال اساسا لا يوجد مايدل انه كان يتخذ كرمز للاسلام

ماترفع شعارات مكتوب فيها كلنا مصريين مسلم ومسيحي واحد
    مكتوب فيها لا للارهاب
    هو لو رفعت كده يبقى مش متضامنين والتضامن مش هيحصل الا بالصليب؟؟

بالنسبه للفتوى كلنا لسنا اهلا للفتوى واللي نقلته لحضرتك ده فتوى من العلامه الشيخ ابن باز
    والشيخ ابن عثيمين
    الفتوى اللي حضرتك ذكرتها مش مكتوب مين مصدر الفتوى ولا مين افتاها ولازم عشان ناخد بأي فتوى يكون افتاها عالم موثوق فيه لاننا بقينا في زمن الفتاوى

علماء الازهر طبعا ماتكلموش ومش هيتكلموا لان لا يصدر اي فتوى رسمية اوبيان رسمي عن الازهر الا اذا كان بموافقة حكومتنا
    الرشيده واللي مش على هواها مابيتنشرش
    وانا مش بقلل من قيمة الازهر لان فيه طبعا علماء اجلاء كتير لا يخافون في الله لاومة لائم بس انا بتكلم عن البيانات والفتاوى الرسميه اللي بتصدر من شيخ الازهر

واختلاف الراي اذا كان في دينا يبقى لازم مرجعنا فيه عماء موثيقين مش ارأنا الشخصيه
    تحياتي
    Last edited by bondo2h; 12-01-2011 at 04:56 PM.

Blog Entries
    4

ردى كان هيبقى مثل ردك تماما يا بندقة واتفق معاكى فيه
    بالنسبة للحديث اللى سئلتينى عليه للاسف حاولت اجيبة تانى من موقع درر ولم افلح سواء صحيح او ضعيف لكن انا وزميل لى رأيناه ضعيف واحنا بنراجع صيغته وان شاء الله اول ما الاقية سواء بصحتة او ضعفة هنقلة ليكم موثق

انما بقية الاحاديث صحيحة كالتالى

1 - أن النبي صلى الله عليه وسلم لم يكن يترك في بيته شيئا فيه تصاليب إلا نقضه .

الراوي: عائشة المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 5952

خلاصة حكم المحدث: [صحيح]

ودة حديث تانى
    والذي نفسي بيده ، ليوشكن أن ينزل فيكم ابن مريم حكما عدلا ، فيكسر الصليب ، ويقتل الخنزير ، ويضع الجزية ، ويفيض المال حتى لا يقبله أحد ، حتى تكون السجدة الواحدة خيرا من الدنيا وما فيها . ثم يقول أبو هريرة : واقرؤوا إن شئتم : { وإن من أهل الكتاب إلا ليؤمنن به قبل موته ويوم القيامة يكون عليهم شهيدا } . الراوي: أبو هريرة المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 3448
    خلاصة حكم المحدث: [صحيح]

@ محمد فوزى

نحن لسنا اهل للفتوى بالفعل لكن هذة احاديث صحيحة مثبتة ولا تحتاج لفتوى
    نحتاج لفتوى حين يلتبس الامر لنا او لشئ مستحدث والفتوى تبنى على الاحاديث ودراسة الفقة والفقة المقارن
    يعنى حتى الفتاوى فهى ليست من الهوى ولكن لها مرجعيتها من القرءان و السنة
    وانت تعلم ان الرسول لا ينطق عن الهوى
    وما امرنا بيه الرسول علينا ان ننفذة
    لكن هذة احاديث صحيحة و اذا مكانش فيه شئ ان يرفع مسلما صليبا مع الهلال مع ان الهلال نفسة ليس شعارا للاسلام و لكن شعار الاسلام هو ان لا اله الا الله محمد رسول الله
    و كانت كل فتوحات الاسلام علق على اعلامها وشعارتها الهلال والصليب وعلامة اليهود ايضا لتدل على الوحدة الوطنية
    لكن هل لديك دليل مثبت وصحيح ان هذا هو كان شعارا للوحدة الوطنية ايام الفتوحات او حتى بعد الفتوحات؟
    هل اصبحت الوحدة الوطنية هى شعارا فقط؟ وان لم ترفعة فانك تدعوا للتفرقة العنصرية؟ ام انها تعامل وقبول الاخر واحترامة؟

ايام الثورة وشعار الهلال مع الصليب لماذا اخذت هذة حجة لصحة موقفهم؟
    هل نأخذ الاشياء وقناعتنا من اناس سبقونا ام من الشريعة؟

وما هو اثباتك ان لم تخرج اصواتا تنبه من لا يعلم هذة الاحاديث بانه لا يصح رفع الصليب مع الهلال؟
    هل كان فى اعلام او انترنت كما هو الان حتى ينشر هذا ام انه قيل فى المساجد وبين المصريين و بعد انتهاء الضجة تاهت هذة الاصوات لان السبب انتهى لان لما يحدث رفع شعار الهلال مع الصليب الا فى هذة الفترة الصغيرة.
    وكما ذكرت مرجعيتنا هى الشرع وليس اناس اخرون او الهوى

موضوع لكل مقام مقال هذا لا ينطبق على هذة النقطة لان هذة احاديث صحيحة ولا يجوز ان اتجنبها وقت ما شئت لان هذة تدخلنا فى سكة مظلمة ولا يجوز الاختيار بين متعدد فى الشريعة
    ولا يجب ان نأخذ ببعض الكتاب و نترك البعض

موضوع تبادل الخطابة فى الجوامع والكنائس انا معنديش علم اذا كانت جائزة ام لا
    بس خلينى اقلك ان مسموح ان المسلم يصلى فى كنيسة فى اضيق الحدود او اذا كان مضطرا لان صلاة المسلم جائزة فى كل بقاع الارض مدام الارض الواقف عليها نظيفة وخالية من اى نجس

@ عزيزى مينا

دعنا نتفكر قليلا بشكل منطقى
    هل ما يهمك هو ان يضع مسلم صورة بها صليب مع هلال مع العلم ان الهلال نفسة لا شعار لنا؟ فشعارنا هو لا اله الا الله محمدا رسول الله
    فهل توافق على رفع شعار الاسم؟
    عموما هذا لا يجوز ولا استطيع طلبه منك بحجة الوحدة الوطنية لان هذا يدخلك فى الاسلام و لا يجوز ابدا طلب ذلك منك بحجة الوحدة
    هل يهمك الشعار ام ما هو اعمق من الشعار؟ انا شخصيا لا احب الشعارت فهى لا تفيد بل اسلوب تعاملى مع اى شخص مصرى غير مصرى او مسلم او مسيحى هو ما يعبر عنى ومن يتق الله يعلم تمام ان الاحسان الى البشر ايا كان لونه او جنسة او دينة فهو فرض

هل تعتقد ان احترامنا لديننا وعقيدتنا خطأ ؟ ام انها تفرقة عنصرية؟
    يجب ان تحترم ما امرة به ديننا وننفذة كما نحترم ولا نرفضا انك تضع صليبا فى ثوبك لانه حقك فان تؤمن ان الصليب هوة من سينقذك فانا لا اعتقد فى ذلك لكنى احترم وجهه نظرك ولا اطالبك بمنع رفع الصليب

هل رأيت مسلما وضع حبل به الهلال على صدرة ليميزة وسط من هو دينة الاسلام لا لا يحدث
    لكن القبطى يضع صليبا و هذا يميزة ولم نعترض لان هذا حقك ولا يؤذينا فى شئ لماذا لم نتهم الاقباط بانهم يؤمنوا بالعنصرية و يضعوا صليبا ليميزهم
    لكن هذا حقه وهو يعتقد انه منقذة وانا لا اعتقد فى ذلك لكنى لا استطيع ان اطالبة بعدم وضع الصليب ولذا فانى احترمة واحترم وجهة نظرة

ليه بعض الاقباط اتهموا من نادى بعدم وضع الصليب كشعار مع الهلال بانه عنصرى او انه لا يؤمن بالوحدة الوطنية
    مع ان الكثيرين من الاقباط لم يضعوا نفس الشعار ولكنه وضعوا الصليب فقط وهذا حقة ولا اطالبة بوضع شعار الهلال مع الصليب ومع رفض البابا لدخول المسلمين بعض الكنائس هل هذا يعد رفضا للوحدة الوطنية؟
    اكيد لا هو حر لكن موقف كهذا يثير البعض لانه رمز للاقباط فى مصر ربما هناك متعصبين من الطرفين وهؤلاء لا نهتم بهم ولا نأخذ على مواقفهم.

انا احترم واقدر وجهة نظرك وايمانك بالصليب ولا اتدخل فى ذلك بالرغم انى اعرض لك انى لا أؤمن بالصليب لان عيسى لم يصلب ولكن رفعة الله روحه وبالرغم من ايمانى بذلك فايضا اؤمن بان الاسلام امرنى بان اكون كريما طيبا احترم كل البشر واحترمهم ولا اذى احد

اذن فانا احترمك و اقدر ايمانك وارى انك يجب ان تحترم من امرنا به ديننا

شوف , ليه الناس مسكت فى القشور وفى شعار لا يجدى ولا ينفع وسيبنا الاساس؟

يعنى هناك مجموعة من المتعصبين فى كلا الجهتين وهما من يثيرون الفتنة
    هناك ايضا ايادى خارجية من مصلحتها ان تبث الفتنة لانها اسهل الطرق لعمل ضجة وتقليب المصريين على انفسهم ومن ثم اضعافهم ولا يجب اعطاء لهم هذة الفرصة

طيب هو انا مش زميلى قبطى وصحبى قبطى؟
    عايشين سوا وبنخرج سوا وبناكل سوا؟ ماذا حدث ولا شئ انما احنا بنسمع وبنكبر الامور اكثر من حجمها

اذا ما حدث فى الانفجار كارثة لكن اللى ماتوا امبارح فى الدائرى ايضا كارثة و اللى حصل فى السيول وماتوا فى الاتوبيس كارثة ومات منهم المسيحى والمسلم
    اللى مات من التعذيب بسبب موضوع الانفجار بعد التحقيق معاه وال 200 اللى اتعذبوا فى هذا الوقت ليه مطلعش المصريين مسلمين واقباط بعمل طلبات ووقفات بسبب التعذيب والظلم اللى حصل واهتمينا اكثر بكارثة واحد مريض عملها ومدسوس؟

اعتقد ان الموضوع واضح ان مشاكلنا واحدة وبناكل من مكان واحد و كل المصريين عندهم مشاكل بطالة وغلاء وخلافة؟
    ليه سبنا المتهم الحقيقى ونمسك فى القش؟

ليه الاقباط بقوا يعملوا تجمعات بينهم وبين بعض ويعملوا رحلات سوا فقط وهكذا؟
    لم نتهم احد بانه عنصرى لانه ينطوى على نفسة لكن للاسف بعض من الجيل الجديد من الاقباط او المسلمين تعود على الانطواء على ذاتة وهذا واضح اكثر مع الاقباط

خلينى اقلك انى اول مرة فى حياتى اتكلم فى هذا الموضوع فقط عند حدوث الانفجار وؤية ما حدث فى الشارع والاعلام المصرى لان الواحد كان لا يعتقد ابدا انه بحاجة لتحليل او تفصيل العلاقات بين المصرى والمصرى؟ لان حياتنا اليومية فيها تعامل مع زملائى ايا كان دينهم و اتعامل مع اجانب وهم مسيحين واتعامل معهم باحترام ليه دلوقتى بقينا بنتكلم فى فروقات لا يجب اصلا التطرق لها

الاجابة هى الجهل والتعصب الاعمى

للاسف المسلمين او الاقباط منهم الكثير بعدوا عن تعاليم دينهم وهذا هى المشكلة لان سواء الدين الاسلامى او المسيحى فهو يدعوا الى التسامح والحب
    و تحيتنا فى الاسلام هى السلام
    اذا تعلمنا امور ديننا واحترمناها ونفناها لن نرى تلك الشوائب والمرض القبلى اللى انا متأكد انه قليل جدا ولكن التركيز عليه اصبح كبير فى الفترة القريبة اوتمنى زوالها وعودة المتعصب لرشدة

شكرا ليكم واخيرا ارى ان الكل يتناقش بشكل محترم واشكركم على ذلك والمناقشة تفيد و لكن فرض الرأى لا يفيد
    لكن مدام هناك امر فى ديننا فيجب احترامة وتفهمة
    السلام عليكم