إضغط لتفاصيل الإعلانات



Results 1 to 5 of 5
Share
  1. #1
    Join Date
    Nov 2007
    Location
    Arab world!
    Posts
    6,169
    Blog Entries
    4
    Rep Power
    10

    Exclamation ضرب واصابة طالبات بجامعة الازهر بالزقازيق من ظابط لا ينتمى لبشر بالفيديو


    حصل موقع اليوم نيوز على نسخة من الفيديو الذى يظهر اعتداء حرس جامعة الزقازيق على الطالبات






    ويظهر الفيدو حرس الجامعة وهم يجبرون سيارة الاسعاف على الانصراف بدون الطالبة

    المصابة
    نص الخبر من المصدر
    في يوم الأحد الموافق 10/10/2010م
    أُصيبت الطالبة سمية أشرف- بالفرقة الرابعة كلية الدراسات
    الإسلامية، جامعة الأزهر، فرع الزقازيق- بنزيف حاد في المخ، فيما أُصيبت
    طالبة أخرى بكسر في القدم، بعد اعتداء أحد أفراد الحرس عليهما، وركلهما عند
    بوابة الكلية، بعد رفضهما التفتيش الذاتي
    القبض على مجموعة الطالبات بجامعة الأزهر بتهمة ”الشغب”.. والطالبات: الحرس تعرض لنا بالسب والضرب والركل

    القبض على 10 طالبات من أعضاء جماعة الاخوان المسلمين بتهمة إثارة الشغب والتجمهر بفرع جامعة الازهر بالزقازيق.
    يذكر أن أجهزة الأمن بالشرقية ألقت القبض على 10 طالبات من أعضاء جماعة الاخوان المسلمين بتهمة إثارة الشغب والتجمهر بفرع جامعة الازهر بالزقازيق.

    وقالت التحقيقات الأولية أن الحرس الجامعي طلب من الطالبات إبراز كارنيهات الدخول إلا أنهن رفضن وقمن بالتعدي بالسب على رئيس حرس الجامعة وأمين ومساعد شرطة وأصابوهم بكدمات وجروح، مما اضطر قوات الحرس الجامعي إلى إلقاء القبض عليهن وتحرير محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق


    .


    الصورة لطالبة الازهر سمية أشرف




    وكانت آخر الأحداث ما شهدته جامعة الأزهر فرع الزقازيق اليوم من اعتداء وحشي على طالبتين رفضتا تفتيشهما ذاتيًّا، وهو ما قابله الحرس بنزع حجابهما، وركل إحداهن في بطنها مما أصابها بجروح شديدة، نُقلت على إثرها للمستشفى.

    واستنكرت الدكتورة ليلى سويف الأستاذة بكلية العلوم جامعة القاهرة وعضو حركة “9 مارس” لاستقلال الجامعات، التصرفات الإجرامية للحرس الجامعي ضد طالبات الجامعات، داعيةً المجتمع الجامعي طلابًا وأساتذة إلى الوقوف ضد هذه البلطجة.


    وقالت: “إن القانون الذي يتذرع به الحرس لإثبات وجوده، يشير إلى أنه مسئول فقط عن المنشآت الجامعية، وليس له علاقة بالعملية التعليمية، إلا أن مصر دولة لا تحترم القانون ولا الدستور، ولا أحكام القضاء التي حصل الأساتذة عليها بطرد الحرس من الجامعة، وإنشاء وحدة جديدة تكون خاضعة لإدارة الجامعة وليس وزارة الداخلية”.


    وأضافت: “تصرفات الحرس بطلب التفتيش الذاتي للطالبات والاعتداء عليهن في حالة الرفض يؤكد أن الحرس المسعور تخلى عن الأعراف والتقاليد المصرية التي تحث على الحفاظ على البنت المصرية كونها أختًا للجميع”!!.


    وطالبت د. سويف بالتصدي لهذه البلطجة بجميع الصور القانونية والإدارية بمقاومة فعالة من الأساتذة والطلاب، ونشر قيم النخوة والرجولة بين المجتمع الجامعي لوقف هذه الانتهاكات، داعيةً إلى تحرك عاجل وفعال لفضح سياسات الداخلية ومقاضاتها.
    وأكد الدكتور عبد الجليل مصطفى الأستاذ بكلية الطب جامعة القاهرة وعضو حركة “9 مارس لاستقلال الجامعات”، أن النظام يمارس جميع أساليب القمع والبلطجة والاستهداف ضد القطاعات الشعبية التي تتميز بالوعي، وفي مقدمتهم الشباب، خاصة أن الجامعة تعتبر منبرًا للرأي والحرية والتعبير دون قيود.

    أحد الطلاب المصابين طريح الأرض






    حصل موقع اليوم نيوز على فيدو ثانى يظهر ضباط وحرس جامعة الزقازيق وهم يعتدون على طالبات الكلية من فتيات جماعة الاخوان المسلمين
    الفيديو يظهر الضابط النقيب عمرو عبدالعظيم وهو يعتدى بوحشية وبقسوة على مجموعة من الطالبات المحجبات وقيامة بركل أحدى الفتيات بقدمة مما اصابها بكسور وكدمات
    و بالاعتداء بالضرب والركل على طالبتين بكلية الدراسات الإسلامية حيث أُصيبت الطالبة سمية أشرف- بالفرقة الرابعة كلية الدراسات الإسلامية، جامعة الأزهر، فرع الزقازيق- بنزيف حاد في المخ، فيما أُصيبت طالبة أخرى بكسر في القدم، بعد اعتداء أحد أفراد الحرس عليهما، وركلهما عند بوابة الكلية، بعد رفضهما التفتيش الذاتي.

    الضابط الذي اعتدى بالضرب على الطالبات



    إستمراراً لمسلسل الإنتهاكات الممنهجة لوزارة الداخيلة ضد الطلاب منذ سنين والتي بلغت ذروتها هذا العام تزامناً مع تصريحات وزير التعليم العالي هاني هلال بأنه سيطلق يد الشرطة في مواجهة النشاط السياسي للطلاب وتقييد حرياتهم في التعبير عن آرائهم داخل الجامعة وذلك في تحدي صارخ لحقوق الإنسان الطبيعية بشكل لا ينفصل عن الممارسات القمعية التي يمارسها النظام ضد المصريين على الإطلاق , والتي تمثلت في الأيام القليلة الماضية في حدوث أربع جرائم خطيرة تُعد تحولاً جذرياً للممارسات الأمنية ضد الطلاب والطالبات بشكل خاص



    وكانت هذه الحوادث كالآتي :

    * الإعتداء السافر من قبل النقيب عمرو عبدالعظيم على طالبة بالضرب المبرح داخل حرم جامعة الأزهر بالزقازيق أثناء مشاركتها في أحد الفاعليات الطلابية مما أدى إلى إصابتها بإرتجاج في المخ ونزيف حاد وإصابات خطيرة أخرى في أنحاء متفرقة من جسدها هي والعديد من زميلاتهاإحتجاز الضابط محمد الحنبولي لطالبة داخل غرفة الأمن بجامعة الفيوم بمفردها والتحرش بها بعدما رفضت أن يفتشها تفتيشاً ذاتياً في مخالفة صريحة لكل الأعراف والقوانين بشكل مكرر من نفس الضابط تجاه الطالبات

    صورة الطالبة المصابة سمية أشرف


    * إعتقال أمن جامعة طنطا لطالبة من داخل الحرم الجامعي أثناء قيامها بممارسة حقها الدستوري و الطبيعي في التعبير عن رأيها

    التعدي الصارخ من حرس جامعة عين شمس على الطلاب بالضرب والسب وصولاً لفتح باب الجامعة أمام البلطجية وفرق الكراتيه للتعدي عليهم وإنتهاءً بتحويلهم الى النيابة بتهم ملفقة ، مما يجعل من جامعة عين شمس قسم للشرطة لا مكاناً للتعليم

    وتمَّ نقل الطالبتين إلى مستشفى “الأحرار” بالزقازيق؛ لإجراء الفحوص، والقيام بالإسعافات الطبية اللازمة، فيما تظاهر مئات الطالبات بساحة الكلية، وتجمهر عدد كبير من طلاب أزهر الزقازيق
    المصدر: http://arbnews.net/?p=3656

    انشروا الموضوع وكفى بهذا النظام بطشا!!
    Last edited by Mohamed Fouad; 13-10-2010 at 12:21 PM.


  2. Facebook Comments - تعليقـك على الفيس بوك يسعدنا ويطور مجهوداتنـا


  3. Forum Ads:

  4. Forum Ads:

    اضفط هنا لمعرفة تفاصيل الإعلانات بالموقع


  5. Forum Ads:

    -->

  6. #2

  7. #3
    Join Date
    Nov 2007
    Location
    Arab world!
    Posts
    6,169
    Blog Entries
    4
    Rep Power
    10

    Default

    الاحد.. وقفة تضامنية مع طالبة الزقازيق ضحية اعتداء حرس الجامعة



    مظاهرة سابقة لطالبات الجامعة





    اشتعلت حدة الاحتجاج من جانب زوار المنتديات والفيس بوك تجاه على ما تعرضت له سمية أشرف طالبة كلية الدراسات الاسلامية بجامعة الزقازيق من اعتداء صارخ من جانب حرس الجامعة بسبب رفضها التفتيش الذاتي.
    وكانت سمية قد اصيبت بنزيف حاد وتم نقلها الى المستشفى بعدما ركلها احد الضباط في بطنها وانهال عليها بالصفعات.
    وعلي الرغم من رفض ادارة الحرس الجامعي ومحاولاته منع عربة الاسعاف من الذهاب بها الي المستشفي الا ان المسعف اجري مكالمة بمسئولية وطلبوا منها نقلها على الفور لتلقي العلاج اللازم وهو ما اكدته عدد من الفيديوهات التي التقطتها زميلات الطالبة المصابة وقمن بتحميلها على الانترنت.




    كما انتشرت عدد كبير من الجروبات التي تطالب بالقصاص من الضابط واحالته للتحقيق بسبب جريمته.
    وتم انشاء عدة جروبات للتضامن مع سمية ابرزها "كلنا سمية أشرف.. بناتنا خط أحمر " و"مش هنسيب حقك يا سمية" و"انا اسمي سمية أشرف".
    ويعتزم طلبة كلية الدراسات الاسلامية القيام بوقفة احتجاجية الاحد المقبل للتنديد بالواقعة والمطالبة بمحاسبة المسئولين عنها.
    كشفت تلك الجروبات عن تعرض عمرو علاء القيادي بالحملة الوطنية للتغيير للاعتقال لمدة ساعات والافراج عنه بعد تحذيره من مغبة تنظيم الوقفة الاحتجاجية.
    ويرقد عمرو الان مصابا بمستشفى حمدي السيد بالزقازيق يعرض للكشف عليه لإشتباه في ارتجاج بالمخ، وكدمات على جانبي القفص الصدري وسحجات بالظهر.
    وروى اعضاء تلك الجروبات ما حدث لسمية قائلين: "سمية أشرف .. طالبة مصرية عادية بكلية الدراسات الإسلامية – جامعة الزقازيق .. سمية أشرف ذات الملامح الهادئة والبشوشة والوجه الصافي فوجئت أثناء دخولها جامعتها بظباط من حرس الجامعة يستوقفونها هي وزميلاتها فأبرزت لهم "الكارنيه" كما هي العادة، إلا أنهم بمنتهى التعنت ولتسلية أوقاتهم أصروا على تفتيشها وتفتيش حقيبتها، وعندما رفضت الفتاة الملتزمة لأن حقيبتها بها صور شخصية خاصة ولأن هذا الإجراء لا مبرر له، قام أحد الضباط بالاعتداء عليها بشكل وحشي حيث صفعها علي وجهها ثم قام بركلها في بطنها موجها لها وابلا من السباب القبيح البذئ أمام الجميع".
    واضافوا "سقطت سمية مع وقع الصدمة والألم والانهيار وجاءت سيارة الاسعاف التي رفض هذا الضابط أن تنقلها للمستشفي رغم صراخها وآلامها ومنعها من الانطلاق في مشهد مآساوي غريب وفج، سمية الفتاة البسيطة أصيبت بزيف داخلي حاد إثر هذه الضربات ونقلت متأخرا للمستشفى".
    وقال بعض الاعضاء: "من يأخذ حق سمية؟ إن سمية كان من الممكن أن تكون أختي أو أختك، أو ابنتي أو ابنتك.. اصرخ معنا من أجل سمية.. من أجل بنات مصر الطاهرات الشريفات البسيطات.. إنه ليس عرض سمية، إنه عرضنا جميعا، وليست سمية هي التي أصيبت بنزيف داخلي، إنما الوطن هو الذي يصاب بالنزيف من جراء هذه الوقاحات المستمرة.. وليست سمية هي التي صُفعت وإنما كرامتنا جميعا هي المصفوعة.. اصرخ معنا من أجل أختنا وابنتنا .. كلنـا سمية أشرف".

  8. Forum Ads:

  9. #4
    Join Date
    Nov 2007
    Location
    Arab world!
    Posts
    6,169
    Blog Entries
    4
    Rep Power
    10

  10. #5
    Join Date
    Jan 2008
    Posts
    1,785
    Rep Power
    13

  11. Forum Ads:

Similar Threads

  1. Replies: 8
    Last Post: 05-05-2010, 09:55 PM
  2. شيخ الازهر يجبر طالبه على خلع النقاب
    By نداء الاسلام in forum Engineers discussions
    Replies: 8
    Last Post: 08-10-2009, 02:46 PM
  3. وظائف بجامعة طنطا
    By mohamadoz in forum Programming
    Replies: 0
    Last Post: 31-05-2009, 08:55 PM
  4. هل تصدقون ان هذا يحدث فى بلد الازهر؟؟
    By نداء الاسلام in forum Engineers discussions
    Replies: 7
    Last Post: 01-02-2009, 12:01 AM
  5. Replies: 5
    Last Post: 26-03-2008, 12:52 PM

Tags for this Thread

Posting Permissions

  • You may not post new threads
  • You may not post replies
  • You may not post attachments
  • You may not edit your posts
  •  

أقسام المنتدى

الروابط النصية

تابع جروبنا على الفيس بوك

صفحة Egypt Engineers على الفيس بوك

تابعنا على linkedin

جروبنا على الياهو جروب