إضغط لتفاصيل الإعلانات

Results 1 to 1 of 1
Share

Default حوار مع نفسي

نفسي : أنت يا هذا … هل لي أن أسألك بضع أسئلة ؟؟

أنا : نعم اسئلي كل ما تشاءين .

نفسي: من أنت ؟

أنا : ويحك .. أنا حسين

نفسي : لا أقصد هذا … ولكني سمعت أحدهم يقول …. أنت ما تؤمن به ….. فماذا يعني لك هذا القول ؟

أنا : أنا أؤمن بأن بعد الشر خير ,,, وبعد الضيق فرج ,,,, وبعد العسر يسر ,,,, وبعد الفراق لقاء ,,,,, وبعد الوحشة أنس ,,,, وبعد النهاية بداية ,,,,, وبعد اليوم غدا ,,,,, وبعد الذل عز ,,,,, وبعد الشتات إجتماع ,,,, وبعد الباطل حق ,,,,, وبعد الظلام نور ,,, وبعد الخوف أمن ,,,,, وبعد الظمأ ري و……

نفسي : كفاك من هذا التفاؤل وأجب قدر السؤال…… بماذا تحلم وتطلب في هذه الحياة ؟؟؟

أنا : أطمع بأن نجتمع بعد هذا الفراق وبأن يكون لي مسكن آمن وبيت هانئ وزوجة مخلصة ووظيفة حسنة .

نفسي : إعذرني يا سيدي في قولي … ولكن هل تطمح البهائم في أكثر من هذا!!!!! …. وأنت إذ حباك الله بالعقل فهل يكون هذا دورك في الحياة ….. ولك أن تعذرني في هذا أيضا فنظرتك للحياة نظرة بخيل وأناني …..ألا ترى أن كل ما تريد أشياء شخصية وليس للناس فيها نصيب !!!!….. أما سمعت من قال “ما استحق أن يولد من عاش لنفسه فقط ” … أما سمعت قول القائل :” إذا لم تزد على الدنيا شيئا كنت فيها زائدا ” … فما رأيك فيما سمعت ؟؟

أنا : الحق أني لا أدري ماذا أريد فعلا ….. فهلا ساعدتيني في الوصول إلى هذه الرؤية وتحديد هدفي من هذه الحياة ؟؟؟

نفسي : يا سيدي أنت الوحيد القادر على الاجابة عن هذا السؤال … فأنت أعرف الناس بإمكاناتك وقدراتك … تستطيع أن تتخير ما يناسب هذه الامكانيات والقدرات لتخدم بها دينك وأمتك ,,, وإني أتوسم فيك الذكاء, وأرى فيك صفات المهندس الناجح … ولكنك مقصر ….. ولكن الحق أقول لك أنت فقط تحتاج إلى شيئين .

أنا : وما هما ؟؟ جزاكي الله خيرا ..

نفسي : تحتاج فقط إلى خريطة وبوصلة .

أنا : ماذا ؟؟؟!!!!

نفسي : نعم خريطة وبوصلة …. أما الخريطة فأنت بحاجة إليها لترسم عليها أهدافك وطموحاتك وتنظر إلى الطرق التي تؤدي إلي هذه الأهداف …. فتتخير أسهل هذه الطرق وأيسرها وأسرعها ,,,, ويجب عليك ألا تتخلى عن الخريطة أبدا فتضل الطريق ….وقد ورد أنّ النبيّ خطَّ خطًّا مستقيمًا ثمّ قال: ((هذا سبيل الله))، ثم خطّ خطوطًا عن يمينه وعن شماله ثمّ قال: ((هذه السبل، على كلّ سبيل منها شيطان يدعو إليه))، ثمّ قرأ:” وَأَنَّ هَـٰذَا صِرٰطِي مُسْتَقِيمًا فَٱتَّبِعُوهُ وَلاَ تَتَّبِعُواْ ٱلسُّبُلَ فَتَفَرَّقَ بِكُمْ عَن سَبِيلِهِ” …. ولما كانت الخريطة تحتوي على الأهداف والطرق التي تؤدي إليها , كانت أجدر أن نهتم بها ونبذل فيها جهدنا من أجل اعداها الاعداد الأمثل .

أنا : وماذا عن البوصلة ؟؟؟

نفسي : أسف لقد نسيت ذكرها … فقد أخذني الكلام … وأما البوصلة يا سيدي فهي تحدد موقعنا الأن وتحدد أي الاتجاهات نسلك … والمقصود من البوصلة والخريطة ليس حقيقة حمل بوصلة حقيقية أو رسم خريطة حقيقية … ولكن الخريطة تعني أن نتذكر دائما الإجابة على هذه الأسئلة … ما هي أهدافنا في هذه الحياة ؟؟ وكيف نحقق هذه الأهداف ؟؟؟ وما هي الوسائل المتاحة لاستغلالها في الوصول إلى الهدف المنشود ؟؟؟ ,,,,, وأما البوصلة فتطرح عليك سؤالا وهو … أين أنت الأن من أهدافك ؟؟؟ هل تسير في الطريق السليم أم لا ؟؟؟

أنا : فهمت الأن كلامك ومسعاك … وإني من اليوم أوعدك وعدا لا أخلفه

أنا : من اليوم لن أعيش مثل البهائم
    Last edited by aboud87; 29-12-2009 at 02:52 PM.

2. Facebook Comments - تعليقـك على الفيس بوك يسعدنا ويطور مجهوداتنـا

3. Forum Ads:

4. Forum Ads:

اضفط هنا لمعرفة تفاصيل الإعلانات بالموقع

5. Forum Ads:

-->