إضغط لتفاصيل الإعلانات



Results 1 to 5 of 5
Share
  1. #1
    Join Date
    Nov 2007
    Location
    Arab world!
    Posts
    6,169
    Blog Entries
    4
    Rep Power
    10

    Arrow تقرير عن المعالج الجديد Intel Core i7

    السلام عليكم:
    -أحب أن أقدم لأعضاء المنتدى الكرام هذا التقرير عن معالج انتل الجديد
    I7 الذى أطلقت عليه انتل أقوى معالج على وجه الأرض.




    -هذا المعالج أول معالج يطلق بمعمارية ناهيلم IntelNehalem microarchitecture .وقد أطلق حتى الآن ثلاث معالجات منه.وينتظر اطلاق معالجين آخرين،وجميعها معالجات رباعية النواة ، ولكن لكل نواة القدرة على معالجة خيطين متشعبين (أى عمليتين فى نفس الوقت) فعائلة i7 تحتوي على تقنيه المعالجه المتشعبه " Hyper-threading " ولذللك سيظهر بالنظام على أنه معالج ثمانى النواة.



    -والمعالجات الثلاثة الحالية تحمل كود نيم باسم Bloomfield.


    -لاحظ أنه ليس لكلمة i7 معنى محدد


    **مواصفات المعالج ، والجديد به:
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    1-معمارية ناهيلم.Nehalem microarchitecture


    2-سوكيت جديد وهو LGA 1366 مما يجعله غير متوافق مع سوكيت LGA 775 ، بحيث لن يعمل على اللوحات الأم التى لا تحتوى على هذا السوكيت.فيجب أن تكون الوحة الأم داعمة لسوكيت LGA
    1366و لـــX58 chipset الجديدة من انتل.


    3-تحتوي هذه المعماريه على متحكم ذاكره “Memory controller” مدمج بالمعالج, وليس منفصل كما كان فى معالجات انتل السابقه, هذا يعني ان الذاكره اعشوائية ram موصوله مباشره مع المعالج وليس عن طريق الشريحة الشمالية.
    وهذه الصورة توضح الوضع القديم حيث كان المعالج موصول بالذاكرة عن طريق الشريحة الشمالية NorthBridge



    4-ذاكرة الكاش:
    أ- 64kB كاش المستوى الأول(1 L1( level
    ب-256kB كاش المستوى الثانىL2
    ج-8MB كاش المستوى الثالثL3


    5-عائله Core I7 هي معالجات رباعيه الانويه والاربعه انويه هي على قلب واحد Single-die اي انها رباعيه حقيقه الانويه, ومتحكم الذاكره وذاكره الكاش الخاصه بالمعالج جميعهم ايضا على قلب واحد,



    بخلاف intel core 2 quad فهو يحتوى على قلبين ، كل قلب به نواتين 2dies * 2cores


    6-عائله Core I7 تحتوي على تقنيه المعالجه المتشعبه ” Hyper-threading ” كل نواه من الاربعه بامكانها معالجه خيطين متشعبين, اي انه المعالج سيضهر بالنظام انه ثمان انويه.

    7-مبنية بتكنولوجيا 45nm
    8- 718 مليون ترانزستور
    9-هذه المعالجات تدعم فقط ذاكرة عشوائية ram من نوع ddr3
    متحم الذاكره يدعم ثلاث قنوات من الذاكره " Triple Channel ", كل قناه تدعم قطعه او قطعتين من ذاكره DDR3, هذا يعني ان اللوحات المخصصه ستحتوي اما ثلاث او سته منافذ للذاكره DDR3 بخلاف السابق الذي كان منفذين او اربع منافذ "Dual Channel ", ويجب تركيب الرام بمجموعه من الثلاث قنوات.
    10-استبدال سرعة الناقل الأمامى front side bus بما يسمى Intel QuickPath Interconnect.لذللك يجب أن تكون اللوحة الأم داعمة لهذه التقنية.وهى تقاس بـــGT/s أى giga transfer per second .
    وهى التى تنقل البيانات من وإلى اللوحة الأم. وقد حلت محل front side path التى كانت تربط المعالج من الشريحة الشمالية للوحة الأم. فلم تعد الشريحة الشمالية northbridge ضرورية بعد الأن ؛ لأن المعالج يحتوى على متحكم الذاكرة الخاص به .-الناقل الامامي Front Side Bus : هو الناقل الذي يقوم بنقل البيانات بين المعالج و الجسر الشمالي . أما الآن فالمعالج أصبح متصل مباشرة مع الذاكرة عن طريق متحكم ذاكره “Memory controller” مدمج بالمعالج.


    -المعالجات الثلاث التى أطلقت ابتداءا من نوفمبر 2008: حتى 2009-2-26
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

    1-intel core i7 extreme edition:
    وأطلق منه موديل واحد وهو :Intel® Core™ i7-965 processor Extreme Edition

    ومواصفاته كالتالى:





    سعره حوالى 1000$ وفقا لموقع new egg بتاريخ 2009-2-26
    2-Intel® Core™ i7 Processor:
    -وأطلق منه مودلان:
    ومواصفاتهم كالآتى:







    سعر الموديل الأول 560$ والثانى 290$ وفقا لموقع new egg بتاريخ 2009-2-26


    صوره توضيحية لمواصفات ما أطلق حتى الآن:





    فيديو يعرض المعالج الجديد:
    http://www.youtube.com/watch?v=ydwSXvMboQU


    -ولمزيد من المعلومات يمكن زيارة :http://en.wikipedia.org/wiki/Intel_Core_i7


    -لمراجعة نتائج بعض الاختبارات التى أجريت على المعالح يرجى زيارة:

    http://www.tomshardware.com/reviews/...0,2114-17.html
    http://www.tomshardware.com/reviews/...0,2114-18.html
    http://www.tomshardware.com/reviews/...0,2114-19.html
    http://www.tomshardware.com/reviews/...0,2114-20.html
    http://www.tomshardware.com/reviews/...0,2114-21.html
    http://www.tomshardware.com/reviews/...0,2114-22.html
    http://www.tomshardware.com/reviews/...0,2114-23.html



    -الغرض من هذا التقرير: (بتاريخ 2009-2-26)
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    -فى الحقيقة كتبت هذا التقرير عن المعالج للإفادة وطرح معلومات عن الجديد. ولكننى شخصيا لا أحبذ شراء هذا المعالج فى الوقت الحالى وذلك لمن يملكون أجهزة كمبيوتر بها معالجات intel core 2 duo أو Quad أو extreme:
    حيث أن هذه المعالجات تفى بالغرض حتى الآن ، وأيضا يجب ملاحظة شئ هام جدا جدا ، هو ارتفاع سعر هذه المعالجات ، ليس هذا فقط ، كذلك محدوديه مديلاتها ، والأخطر من ذلك أنها لا تتوافق مع جميع اللوحات الرئيسية الموجودة لدينا حاليا ، حيث يجب شراء لوحة رئيسة جديدة لاختلاف السوكيت الذى أصبح LGA 1366 ، وكذلك أن هذا المعالج يعمل مع شيبست x58 ، ولا شك أن اللوحات الرئيسية التى ستدعم ذلك باهظة الثمن . وأضف الى ذلك عدم دعم المعالج للذاكرة العشوائية من نوع ddr2 ، مما سيضطرك الى شراء ذاكرة ddr3 جديدة ، ولن تنتفع بما لديك من ذاكرة ddr2 .

    وبذلك ستشترى :المعالج الجديد + لوحة رئيسية جديدة + ذاكرة ddr3 جديدة = تكلفة باهظة لا داعى لها فى الوقت الحاضر.

    لذا فالانتظار أفضل من خسارة مال جديد ، واخر قديم:الجديد هو ما ستشترى به ، والقديم هو استغناءك عن المعالج القديم واللوحة القديمة والذاكرة القديمة ، وهذه المكونات قد تكون لم يمر على شرائها أكثر من سنه لمن يملكون كور 2 دو فيما فوق.



  2. Facebook Comments - تعليقـك على الفيس بوك يسعدنا ويطور مجهوداتنـا


  3. Forum Ads:

  4. Forum Ads:

    اضفط هنا لمعرفة تفاصيل الإعلانات بالموقع


  5. Forum Ads:

    -->

  6. #2
    Join Date
    Nov 2007
    Location
    Arab world!
    Posts
    6,169
    Blog Entries
    4
    Rep Power
    10

    Default

    الويب العربي - AIT news - كشفت شركة إنتل العالمية عن أكثر معالجاتها تقدماً وتطورًاً على الإطلاق، ألا وهو معالج Intel® Core™ i7، وخلال الكلمة التي ألقاها نور الدين زكي مدير التسويق في إنتل مصر وشمال إفريقيا ودول المشرق العربي عن المعالج Intel® Core™ i7 " أوضح أنه يعد العضو الأول من عائلة معالجات Nehalem الجديدة ذات التصميمات الجديدة، والبنية الأكثر تطوراً حتى الآن.

    يعزز المعالج الجديد من الأداء حسب الطلب ويزيد من سرعة معالجة البيانات، وكذلك يزيد من سرعة عمليات الفيديو وتشغيل الألعاب المجسمة وغيرها من أنشطة الكمبيوتر والإنترنت المنتشرة بنسبة 40 في المائة دون أي زيادة في استهلاك الطاقة.

    يعد "معالج Core™ i7" معجزة تقنية بكل المقاييس، وكيف لا وقد حقق رقما قياسيا عالميا قدره 117 درجة في اختبار الأداء SPECint_base_rate2006 الذي يقيس أداء المعالجات، وهذه هي المرة الأولى التي يتجاوز فيها أي معالج حاجز المائة نقطة على الإطلاق.

    أضاف زكى: "تقوم شركة إنتل ببذل الكثير من الجهد من أجل تقديم أحدث المنتجات إلى المستهلك ، لتلبي متطلبات مستخدمي الحاسب النهمين للأداء المتميز، والذين يستخدمون الحاسبات الشخصية في الفيديو والألعاب والموسيقى. وعندما تمزج بين قفزة إنتل الكبرى في تصميم المعالجات مع الابتكارات الرائعة الأخرى مثل وحدات التخزين الفلاشية "المصمتة" التي أنتجتها شركة إنتل، يمكن القول بأن معالج Core i7 قد نجح في إعادة تشكيل مستقبل الكمبيوتر الذي نعرفه".

    تسرع تكنولوجيا Turbo Boost الفريدة من إنتل من الأداء لتلائم احتياجات مستخدم الكمبيوتر وأعباء عمله، حيث تضبط تكنولوجيا Turbo Boost من خلال وحدة التحكم المتطورة في الطاقة في قالب المعالج ومن خلال استخدام "ترانزستورات "بوابة القوة" الجديدة التي تعتمد على عملية تصنيع البوابات المعدنية ذات معامل العزل العالي بابعاد 45 نانومتر (high-k)، تتمكن تكنولوجيا Turbo Boost من ضبط سرعة الساعة في كل نواة معالجة من النوى الأربعة في المعالج حسب التطبيقات أحادية المسارات أو متعددة المسارات بهدف تحسين الأداء وذلك دون أدنى زيادة في استهلاك الطاقة. يمتلك معالج Core i7 أحدث تقنيات إنتل لتوفير الطاقة، مما يتيح للأجهزة المكتبية الدخول في حالات الخمول التي كانت قاصرة فقط على الحاسبات المحمولة التي تعمل بمعالجات إنتل.

    يضاعف معالج Core i7 من سعة المعالجة في إصدارات فئة Extreme من معالجات إنتل السابقة، حيث يضاعف من سرعة نقل وحدات البيانات من وإلى المعالج بفضل تكنولوجيا Intel® Quickpath، وكذلك يتيح المعالج المزود بتكنولوجيا المعالجة متعددة المسارات Hyper-Threading تشغيل عدة مسارات حوسبة متزامنة في الوقت نفسه، بكفاءة وفاعلية مما يُمكن المعالج من تنفيذ أكثر من مهمة في آن واحد. وهكذا يتميز معالج Core i7 رباعي النوى بأداء يماثل 8 مسارات للمعالجة.

    يتيح معالج Intel Corei7 تحقيق أداء غير مسبوق للألعاب المجسمة ثلاثية الأبعاد، بسرعة افضل بنسبة 40 في المائة عن معالجات إنتل السابقة عالية الأداء في اختباري AI و3DMark Vantage، اللذين يعدا من أشهر اختبارات قياس أداء الكمبيوتر الشائعة في الصناعة. ويستخدم الإصدار Extreme 8 مسارات لتشغيل الألعاب بالذكاء الصناعي والبنية الفيزيائية المتقدمة التي تبث الحياة في الألعاب وتنفخ فيها الروح.

    معالجات Intel Core i7 ولوحات الحاسب DX58SO Extreme المزودة بطقم الشرائح Intel X58 Express متاحة للبيع على الفور عبر الإنترنت من العديد من شركات تصنيع مكونات الحاسب وفي متاجر التجزئة بالإضافة إلى منتجات التجزئة المغلفة المتاحة في قنوات البيع عبر الإنترنت.

    معالج Core i7 هو أول عضو ينتمي إلى معمارية Intel Nehalem الجديدة وسيتم إنتاج النسخ الخاصة بالحاسبات المحمولة وأجهزة الخوادم من هذا المعالج لاحقا. ويتميز معالج Core i7 بذاكرة من المستوى الثالث سعتها 8 ميجابايت وثلاث قنوات من ذاكرة DDR3 1066 لتحقيق أفضل أداء يمكن أن يتمتع بها جهاز كمبيوتر. يتوفر معالج Intel® Core™ i7 Extreme Edition، وهو أقوى معالجات إنتل من حيث الأداء على الإطلاق بدون حد لزيادة السرعة، مما يتيح لهواة الألعاب والمستخدمين المخضرمين زيادة سرعة المعالج لمستوى أعلى من سرعته الأصلية.

  7. #3
    Join Date
    Jan 2008
    Location
    Egypt
    Posts
    3,946
    Blog Entries
    1
    Rep Power
    16

    Default


    MCP,MCSA,MCSE
    ACE,ICDL
    ******
    يا قارئ خطى لا تبكى على موتى
    ******
    فاليوم انا معك وغدا فى التراب فان عشت فانى معك وان مت فللذكرى
    ******

    من مواضيع hopy_braya :


  8. Forum Ads:

  9. #4
    Join Date
    Feb 2008
    Posts
    532
    Blog Entries
    2
    Rep Power
    13

    Default

    Mohammed really it's great info we are now go to live in vertual life really it's vertual life

    in my company we upgrate server's to last ver from HP from G4 to G5 and still use 4 kernal
    إذا كان عندك ملل من الدنيا وضيق في النفس وقلق وتفكير زائدين وخوف من المستقبل وعدم راحة في العيش ،، قل لا إله إلا الله محمد رسول الله ...
    فلديك نقص في الدين وستجده إن شاء الله بالصلاة والاستغفار وطاعة أوامر الله سبحانه وتعالى .

    Best Regards,
    MOHAMMED ELJOKER
    Security Engineer

    من مواضيع eljoker70000 :


  10. #5
    Join Date
    Dec 2007
    Location
    Cairo, Al Qahirah, Egypt, 115351105145884, Cairo, Egypt
    Posts
    2,229
    Blog Entries
    1
    Rep Power
    15

  11. Forum Ads:

Similar Threads

  1. Replies: 6
    Last Post: 24-08-2011, 06:44 AM
  2. Intel Core i7-875K And Core i5-655K Battle Beyond 4 GHz
    By Mohamed Fouad in forum Hardware & Maintenance
    Replies: 1
    Last Post: 04-06-2010, 07:53 PM
  3. Intel shows off 80-core processor
    By Mohamed Fouad in forum Hardware & Maintenance
    Replies: 1
    Last Post: 23-04-2010, 07:59 PM
  4. Replies: 2
    Last Post: 17-04-2010, 06:32 PM

Tags for this Thread

Posting Permissions

  • You may not post new threads
  • You may not post replies
  • You may not post attachments
  • You may not edit your posts
  •  

أقسام المنتدى

الروابط النصية

تابع جروبنا على الفيس بوك

صفحة Egypt Engineers على الفيس بوك

تابعنا على linkedin

جروبنا على الياهو جروب