إضغط لتفاصيل الإعلانات



Results 1 to 4 of 4
Share
  1. #1
    Join Date
    Dec 2007
    Location
    Cairo, Al Qahirah, Egypt, 115351105145884, Cairo, Egypt
    Posts
    2,229
    Blog Entries
    1
    Rep Power
    15

    Default وزيرالاتصالات: خدمة الإنترنت تعود خلال 48 ساعة بنسبة 75 إلى 80%

    وزيرالاتصالات: خدمة الإنترنت تعود خلال 48 ساعة بنسبة 75 إلى 80% 1/31/2008 2:02:00 PM




    القاهرة - قال الدكتور طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إنه خلال الـ 48 ساعة المقبلة ستعود من 75 إلى 80% من مستوى خدمة الإنترنت التي أصيبت بإنقطاع جزئي جراء قطع بالكابلات البحرية للاتصالات الدولية بالبحر المتوسط.

    وأوضح كامل، في تصريح للتلفزيون المصري مساء الأربعاء، أنه خلال 48 ساعة ستعود من 75 إلى 80% من مستوى الخدمة،وهذا ليس معناه أن 75% فقط من المتعاملين سيتمتعون بالخدمة، ولكن الجميع ستصله الخدمة بنسبة جودة 75إلى 80% لحين إصلاح العطل بالكامل.

    وأشار إلى أن العطل حدث في الساعة السادسة من صباح الأربعاء، وأصاب كابلات الألياف الضوئية الخاصة بالاتصالات الدولية في البحرالمتوسط على بعد نحو 10 كم شمال الاسكندرية، مضيفاً أن القطع في الغالب كان نتيجة ظواهر طبيعية ومناخية.

    وأضاف الوزير أن القطع أصاب كابلين، الأول لشركة (فلاج )العالمية، والثاني لشركة (سيمى واى )الذي يربط جنوب شرق أسيا بأوروبا ويمرفي مصر ترانزيت وتستأجر الشركة المصرية للاتصالات سعة دولية تخدم بها على شركات الإنترنت في مصرعلى هذين الكابلين، حسبما ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط.

    وقال الدكتور طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أنه نتيجة ذلك تأثرت خدمات الإنترنت (انقطاع) بنسبة 70 إلى 75%، وتأثرت خدمات مراكز خدمة العملاء (كوول سنتر) بنسبة 30% مؤكداً أن خدمات الاتصالات الدولية التليفونية تعمل بالكامل دون تأثير.

    و نوه الدكتور طارق كامل إلى مجموعة من الإجراءات العاجلة البديلة التي اتخذتها الأجهزة المعنية لتحويل الأحمال الدولية الخاصة بمصرعن طريق الأقمار الصناعية وعن طريق السويس شرقاً.

    وكان قد قال أن هناك محاولة لزيادة مجموعة من السعات الإضافية تتقاسمها شركات الإنترنت المصرية فيما بينها،وأنه سيتم البدء في التشغيل تدريجياً مساء الأربعاء من خلال المسارات البديلة، ونأمل أن نرتفع بنسبة التشغيل إلى حوالي 40% صباح الخميس وأنها تصل إلى أكثر من 70% خلال 48 ساعة.

    وأوضح أن العطل لا يخص مصر فقط وإنما طال العديد من الدول المجاورة،مثل المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية وقطر والبحرين واليمن وأن بعض هذه الدول شهد شبه انقطاع كامل لخدمات الإنترنت.

    وأشار وزير الاتصالات إلى أن إصلاح العطل الأساسي بشكل كامل يتطلب مراكب دولية تعمل بنظام الروبرت تغطس لمسافات عميقة في المياه لتصليح العطل في الكابلات وتقوم بهذا شركات دولية متخصصة تم استدعائها وستأخذ فترة لا تقل عن أسبوع حتى تعود الخدمة إلى صورتها الطبيعية.

    من جهة أخرى، أعلنت وزارة المواصلات الكويتية أن بطء عملية الاتصال بخدمة الإنترنت في الكويت يوم الخميس جاء نتيجة التأثر بانقطاع خطين دوليين للكيبل في منطقة البحر المتوسط ـ مثلما حدث في مصر ـ .

    ومن جانبه صرح أحمد رمضان مدير العلاقات العامة بالوزارة أن الخطين (فلاج) و(سيماوية 4) المغذيين لمنطقة الشرق الأوسط بخدمات الانترنت قد تعرضا لقطع نتيجة لسوء الأحوال الجوية والملاحة البحرية.

    وأضاف أن هذا القطع أثرعلى خدمات الإنترنت في منطقة الشرق الأوسط بشكل عام وبعض بلدان منطقة الخليج من حيث انقطاع الخدمة لبعض الوقت وبطئها.

    و قال أن أعمال إصلاح الخطين قد تستغرق فترة تمتد من 12 غلى 15 يوم في المنطقة التي تعرضت لها عملية القطع.

    وأشار رمضان أن عملية توفيرخطوط الربط البديلة ستتراوح بين 3:5 أيام ، كما أن سوف تبدأ خدمات ربط الإنترنت سوف تتحسن تدريجياً مع بدء سير العمل .

    و أوضح أن هناك جهود مبذولة لإيجاد بدائل فنية مناسبة عن طريق خطي كبيل (سيماوية 3) و (فلاج) الذي يصل المنطقة بالشرق الأقصى


  2. Facebook Comments - تعليقـك على الفيس بوك يسعدنا ويطور مجهوداتنـا


  3. Forum Ads:

  4. Forum Ads:

    اضفط هنا لمعرفة تفاصيل الإعلانات بالموقع


  5. Forum Ads:

    -->

  6. #2
    Join Date
    Dec 2007
    Location
    Cairo, Al Qahirah, Egypt, 115351105145884, Cairo, Egypt
    Posts
    2,229
    Blog Entries
    1
    Rep Power
    15

    Default

    إنشاء كابل بحرى مصرى جديد للاتصالات بتكلفة 690 مليون جنيه 1/31/2008 4:58:00 Pm



    القاهرة - شهد الدكتور طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الخميس توقيع عقد تركيب الكابل البحرى الشمالى بين الشركة المصرية للاتصالات وشركة الكاتيل لوسنت الفرنسية بطول 3100 كيلومتر بسعة 10 ثيرابايت وتكلفة 690 مليون جنيه.

    وصرح الدكتور طارق كامل عقب توقيع العقد بأن الكابل المصرى يمتد من مدينة مارسيليا فى فرنسا إلى مدينة سيدي كرير فى مصر ثم يمتد مساره فى الأرض إلى مدينة رأس سدر فى البحر الأحمر عبر ثمانية أزواج من كابلات الألياف الضوئية، بما يجعله أحد أكبر الكابلات فى منطقة الشرق الأوسط.

    وأوضح أن توقيع هذا العقد يأتى بعد تجهيزات امتدت لنحو العام وبعد مناقصة عالمية شملت 5 شركات عالمية ، مؤكدا أن انشاء الكابل ليس رد فعل للقطع الذى حدث الاربعاء فى الكابلات البحرية للاتصالات بالبحر المتوسط.

    وأوضح أنه يأتى في إطار تنفيذ سياسة الدولة لتحرير الاتصالات الدولية والتى تضع مصر على الخريطة العالمية كمشغل رئيسى لكابلات الاتصالات الدولية وكنقطة ارتكاز محورية لمرورها عبر مياهها الإقليمية مستغلة فى ذلك موقعها الجغرافى المتميز، حسبما ذكرت وكالة انباء الشرق الاوسط.

    ونوه بأن الهدف من إنشاء هذا الكابل الجديد هو تلبية الطلب المتزايد من عملاء الشركة المصرية فى مصر وإقبالهم الكبير على خدمات الانترنت فائقة السرعة، كما يهدف إلى تدعيم خدمات البنية الأساسية لعبور الكوابل البحرية من قارة أسيا وأفريقيا إلى قارة أوروبا.

    وأضاف وزير الاتصالات أنه يعتبر أولى الكابلات المصرية التي يتم تركيبها حيث قام جهاز تنظيم الاتصالات بمنح عدة تراخيص لشركات مصرية لتركيب وتشغيل كابلات بحرية حيث كان يتم قبل ذلك استئجار سعات دولية من كابلات عالمية.

    وقع الاتفاقية المهندس عقيل بشير رئيس الشركة المصرية للاتصالات وجورج كريبز مدير التشغيل بقطاع الشبكات البحرية فى الكاتيل لوسنت.

    وشهد التوقيع مع الدكتور طارق كامل الدكتور عمرو بدوى الرئيس التنفيذى لجهاز تنظيم الاتصالات وفينشنزو نيتشى رئيس شركة الكاتيل لوسنت مصر.

    وقال الدكتور طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إن منح ترخيص الكابل المصرى فى إطار سياسة الدولة لتحرير خدمات الاتصالات التى تنفذها الوزارة يأتى بهدف فتح مجالات أوسع للقطاع الخاص المصرى والعربى والأجنبى للمشاركة فى تقديم خدمات حديثة فى مجال الاتصالات الدولية ذات مردود إيجابى على المستخدمين فى مصر والمنطقة، حسبما ذكرت وكالة انباء الشرق الاوسط.

    وأكد الوزير حرص وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على العمل لتعزيز مركز مصر كملتقى للاتصالات بين قارات آسيا وأفريقيا وأوروبا.

    من جانبه، قال المهندس عقيل بشير رئيس الشركة المصرية للاتصالات إن الكابل البحرى الجديد (تى إى نورث) سوف يمكن المصرية للاتصالات من التوسع فى خطوط الربط من خلال توفير كابل ربط إضافى يمتد طرفاه من مدينة مارسيليا في فرنسا إلى مدينة سيدي كرير في مصر ثم يمتد أرضيا فى الأراضى المصرية عبر مسارين مختلفين إلى مدينة رأس سدر في شبة جزيرة سيناء وذلك بين محطة الإنزال فى مدينة رأس سدر على البحر الأحمر ومحطة الإنزال في مدينة سيدى كرير على البحر المتوسط.

    وأوضح أن محطة الإنزال الجنوبية فى مدينة رأس سدر تعتبر المحطة الأولى من نوعها فى شبه جزيرة سيناء مما يضيف محطة إنزال جديدة إلى محطات الإنزال الموجودة بالفعل فى كل من الإسكندرية وعددها محطتين وفى السويس وعددها محطتين أيضا إضافة إلى بورسعيد، حيث يمتد الكابل الجديد بطول 3100 كم وتصل سعته 10ط128جيجا بايت/ ثانية، أى حوالى 10 ثيرابايت عبر ثمانية أزواج من كابلات الألياف الضوئية، بما يجعله أحد أكبر الكابلات في منطقة الشرق الأوسط.

    وأوضح المهندس عقيل بشير أن الشركة المصرية للاتصالات قامت باختيار شركة /الكاتيل لوسنت/ لتنفيذ هذا المشروع بعد دراسة العديد من العروض التى قدمت من عدد من الشركات المتخصصة في بناء الكوابل البحرية، وذلك نظرا لما تتمتع به الشركة من خبرات كبيرة وواسعة فى هذا المجال.

    بدوره ، أشار جورج كريبز مدير التشغيل بقطاع الشبكات البحرية فى شركة الكاتيل - لوسنت إلى أن استخدام التقنيات الحديثة هو المفتاح لتقديم أفضل خدمات الاتصالات للمشتركين وذلك من خلال تطوير الهياكل الأساسية للاتصالات من حيث القدرة والمرونة.

  7. #3
    Join Date
    Nov 2007
    Location
    Arab world!
    Posts
    6,169
    Blog Entries
    4
    Rep Power
    10

    Default

    مش نحس بردة انه ممكن يكون نصب و ازاى الكابلات اتقطعت من جراء سوء مناخى هو هيتقطع من دوامات ولا من حمل قوى يقطعة و فين الحماية للكابلات الكلام غير مقنع ولا أريد ان اظن سوءا ولكن؟........؟

  8. Forum Ads:

  9. #4
    Join Date
    Dec 2007
    Location
    Cairo, Al Qahirah, Egypt, 115351105145884, Cairo, Egypt
    Posts
    2,229
    Blog Entries
    1
    Rep Power
    15

    Default

    و الله يا محمد انا اول ما سمعت عن الموضوع ده سمعت ان فى سفينه هى اللى قطعت الكابلين
    قرب ميناء اسكندريه على بعد 12 كيلو من اسكندريه و ده من مصادر موثوق منها من الشركه عندنا
    لكن كالعاد كلام مسئولينا وردى يعنى اى حاجه ممكن تكون قطعت الكابل ال اننا يكون اهمالنا
    هو السبب فى اللى حصل

Similar Threads

  1. كام ساعة كورس ccnp
    By questionman in forum Cisco
    Replies: 5
    Last Post: 16-01-2011, 12:30 AM
  2. ما هو الصوت الذي تسمعه الأرض خلال الـ 24 ساعة
    By نداء الاسلام in forum Suna and Hadith
    Replies: 2
    Last Post: 03-04-2009, 10:10 PM
  3. Replies: 0
    Last Post: 20-12-2008, 08:02 PM
  4. أنا مشغول .. تعال بعد ساعة ...؟؟؟
    By redheart in forum Engineers discussions
    Replies: 10
    Last Post: 13-04-2008, 05:42 PM
  5. Replies: 1
    Last Post: 28-02-2008, 11:19 PM

Tags for this Thread

Posting Permissions

  • You may not post new threads
  • You may not post replies
  • You may not post attachments
  • You may not edit your posts
  •  

أقسام المنتدى

الروابط النصية

تابع جروبنا على الفيس بوك

صفحة Egypt Engineers على الفيس بوك

تابعنا على linkedin

جروبنا على الياهو جروب