إضغط لتفاصيل الإعلانات



Results 1 to 3 of 3
Share
  1. #1
    Join Date
    Jan 2008
    Location
    Egypt
    Posts
    3,946
    Blog Entries
    1
    Rep Power
    16

    Unhappy تقرير مهندسون ضد الحراسة عن زيارة نقابة المهندسين ببورسعيد






    الزملاء المهندسون المحترمون
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ذهبنا إلى نقابة بورسعيد الفرعية يوم الجمعة 22 أغسطس
    وإليكم تقرير عما جرى :
    تكونت مجموعة المهندسين الذين زاروا بورسعيد من
    1- مهندس مجدي مسعد من الاسكندرية
    2- مهندس هيثم الحريري من الاسكندرية
    3- مهندس محمد لطفي من القاهرة
    4- مهندسة ايمان علام من القاهرة
    5- مهندس مازن المراغي من القاهرة
    6- مهندس محمد الدمراوي من القاهرة
    7- مهندس عمرو عرجون من القاهرة
    وكان هدف الزيارة هو لقاء الزملاء من مهندسي بورسعيد والتشاور معهم في أحوال مهنة الهندسة وسبل رفع الحراسة عن نقابة المهندسين والتعرف على مطالبهم وأحلامهم الهندسية .
    مررنا على مقر النقابة الفرعية لبورسعيد بشارع أحمد عرابي وساءتنا الحالة المزرية التى عليها مقرنقابة المهندسين الفرعية ببورسعيد حيث وجدنا مكاناً مظلماً معلق عليه اعلانات لبيع البدل الرجالي وشخص وحيد تبدو عليه أمارات التعاسة نائماً بمفرده ..ابدى تعجبه من طلبنا لدخول مقر النقابة الفرعية .. فتركناه وذهبنا إلى نادي المهندسين فوجدنا مبنى عبارة عن شقة في دور أرضي والباب الرئيسي مغلق فبحثنا عن الباب الجانبي ووجدنا به بعض كبار السن يشاهدون التليفزيون فألقينا السلام ودخلنا واتصلنا بالزملاء في بورسعيد لابلاغهم أننا قد وصلنا قبل الموعد وفي انتظارهم .
    حضر الزملاء من مهندسي ومهندسات بورسعيد ووجدنا ترحيباً حاراً من عدد كبير من الزملاء في بورسعيد واستقبلنا أكثر من خمسة وعشرين مهندساً في نادي المهندسين بشارع طرح البحر وإليكم ملخص للحوارات :
    1- طلب المهندسون حديثي التخرج شرح لقضية النقابة وقانونها وماذا يمكن أن يستفيد منها المهندس وقام المهندس مجدي مسعد بشرح قانون النقابة وشرحت المهندسة ايمان علام فائدة النقابة للمهندس وشرح المهندس محمد لطفي جهود مهندسون ضد الحراسة لرفع الحراسة عن النقابة واحتياج هذه الجهود لدعم مهندسي مصر في كافة المحافظات .
    2- شرح المهندسون في بورسعيد جهودهم لجذب زملائهم إلى المشاركة في أعمال نقابتهم وكيف نظموا رحلات إلى عدة مصايف وقاموا بتدريس دورات علمية مهنية مجانية بجهودهم الذاتية وكيف أثمر هذا عن تغير حال نادي المهندسين في بورسعيد فأصبح عليه اقبال كبير ورغم هذا قامت لجنة التسيير بإلغاء النشاط التدريبي وإيقاف نشاط الرحلات والتعامل بعنف غير مبرر مع شباب المهندسين ..رافضة الحوار مع الشباب رغم أن جميع نشاطاتهم هي نشاطات مهنية لصالح المهندسين وأعلن المهندس حسام الحديدي الحارس القضائي على نقابة بورسعيد أنه موظف معين من الدولة وليس لأحد أن يحاسبه على قراراته ... وكيف أن مدير النادي وهم المهندس سعد يرفض جلوس المهندسين في النادي ويحاول إخراجهم باطفاء الأنوار ومنعهم من الجلوس بعصبية شديدة غير مفهومة ، كما أن السيد ممدوح رسلان الموظف المسئول عن الصرف يرفض دعم أي نشاط يقوم به المهندسون الشباب في بورسعيد .
    3- قام المهندس هيثم الحريري بالاتصال بالمهندس حسام الحديدي رئيس لجنة التسيير بنقابة بورسعيد لابلاغه أن بعض الزملاء المهندسين حضروا من القاهرة والاسكندرية يريدون التعرف على زملائهم من بورسعيد ويرغبون في الجلوس معه والتحاور حول رعاية المهندسين ومصالحهم .
    4- حضر المهندس حسام الحديدي وقمنا بعمل تعارف عام وكان معه بعض الأفراد الذين سألوا عن سبب زيارتنا لبورسعيد وعندما شرحنا لهم أننا نحاول التعرف على زملائنا من الشباب من مهندسي بورسعيد ونساعدهم بالرأي في أي مشكلة تواجههم ونشرح لهم حقوقهم وواجباتهم وأهمية أن نكون جميعا يداً واحدة لرفع الحراسة عن نقابة المهندسين وأننا نقوم بزيارات لجميع محافظات مصر للتعرف على مشاكل مهنة الهندسة والتحاور مع المهندسين ، بدا على وجوههم الاندهاش الشديد وأعادوا طرح السؤال يعنى انتم جايين ليه ؟ فالتزمنا الصمت حتى نجيب مرة أخرى في متسع من الوقت
    5- سألت المهندس حسام الحديدي هل تم توريد أجهزة الكمبيوتر التي وعد بإحضارها المهندس محمد بركة الحارس القضائي للنقابة العامة على الشئون المالية والادارية لتدريس دورات الكمبيوتر وهل تم اصلاح الدورين الخاليين في مقر النقابة الفرعية فأبلغني أن شيئاً من هذا لم يحدث؟
    6- شرحنا للمهندس حسام الحديدي رئيس لجنة التسيير لماذا نريد رفع الحراسة عن نقابة المهندسين واتفق معنا على ضرورة رفع الحراسة وذكر أنه أيضاً مهندس ضد الحراسة ويريد ممارسة حقه في الانتخاب ، وأنه رغم وضعه كحارس قضائي إلا أنه يرفض استمرار فرض الحراسة على النقابة .
    7- طلبنا من المهندس حسام الحديدي الاستماع إلى وجهات نظر شباب المهندسين الذين تحدثوا بوعى وفهم عن طلباتهم وحددوا شكاواهم ووعد باستمرار النشاط داخل نقابة بورسعيد ، وحل المشكلات الحالية .
    8- وجهنا الدعوة للزملاء في بورسعيد بما فيهم لجنة التسيير لزيارتنا في القاهرة والاسكندرية من غير ما نسألهم انتوا جايين ليه ؟ واتفقنا على أهمية التعارف بين جميع مهندسي مصر لتوحيد كلمتهم من أجل رفع الحراسة واجراء الانتخابات
    وحتى نلتقي في تقرير زيارة نقابة المنصورة الأسبوع القادم
    لكم صادق الود والاحترام

    مهندس عمرو عرجون



















  2. Facebook Comments - تعليقـك على الفيس بوك يسعدنا ويطور مجهوداتنـا


  3. Forum Ads:

  4. Forum Ads:

    اضفط هنا لمعرفة تفاصيل الإعلانات بالموقع


  5. Forum Ads:

    -->

  6. #2
    Join Date
    Nov 2007
    Location
    Arab world!
    Posts
    6,169
    Blog Entries
    4
    Rep Power
    10

  7. #3
    Join Date
    Jan 2008
    Location
    Egypt
    Posts
    3,946
    Blog Entries
    1
    Rep Power
    16

    Default

    العفوووووووووو

    MCP,MCSA,MCSE
    ACE,ICDL
    ******
    يا قارئ خطى لا تبكى على موتى
    ******
    فاليوم انا معك وغدا فى التراب فان عشت فانى معك وان مت فللذكرى
    ******

    من مواضيع hopy_braya :


  8. Forum Ads:

Similar Threads

  1. Replies: 0
    Last Post: 07-03-2013, 06:31 AM
  2. Replies: 1
    Last Post: 25-09-2011, 08:18 PM
  3. كارنيه نقابة المهندسين
    By mahmoud1987 in forum Engineers discussions
    Replies: 8
    Last Post: 13-06-2010, 06:49 PM
  4. CCNA Security فى نقابة المهندسين
    By ahmed_desoki in forum Cisco Certifications
    Replies: 2
    Last Post: 14-04-2009, 11:33 PM
  5. وجهة نظر لحل مشكلة نقابة المهندسين
    By hopy_braya in forum Engineers discussions
    Replies: 0
    Last Post: 16-09-2008, 05:02 PM

Tags for this Thread

Posting Permissions

  • You may not post new threads
  • You may not post replies
  • You may not post attachments
  • You may not edit your posts
  •  

أقسام المنتدى

الروابط النصية

تابع جروبنا على الفيس بوك

صفحة Egypt Engineers على الفيس بوك

تابعنا على linkedin

جروبنا على الياهو جروب