إضغط لتفاصيل الإعلانات



Results 1 to 13 of 13
Share
  1. #1
    Join Date
    Dec 2007
    Location
    Cairo, Al Qahirah, Egypt, 115351105145884, Cairo, Egypt
    Posts
    2,229
    Blog Entries
    1
    Rep Power
    15

    Arrow مستشفى سرطان الأطفال 57357

    بداية الحكاية

    كانت نقطة التحول عندما سقط مني 13 طفل من أصل 15 في يوم واحد، كان يوما رهيبا ولم اشعر بنفسي وهم يخبروني بسقوط الأطفال الواحد تلو الاخر واذا في اندفع لأخرج من باب المعهد واجلس على الرصيف وانا ابكي عجزي كطبيب عن فعل اي شيء لهؤلاء الأطفال الضحايا، هناك نقص في كل شيء بداية من خيط الجراحة إلى حقنة الدواء الى العاملين الذين يعملون وليس عندهم اي معلومة عن ماهية مرض السرطان ولم يكن بكاء بل كان انهيار على اهدار آدمية الأطفال.
    ودعوت ربي ان يساعدني واذا بي اتقدم نحو احدى المطاعم التي كنت اعلم ان الشيخ الشعراوي رحمه الله يجتمع فيها مع اصدقائه في هذا اليوم، ودخلت عليهم وقلت لهم انا الدكتور شريف ابو النجا طبيب بمعهد الاورام وحكيت لهم قصة الأطفال فاذا بالشيخ الشعراوي رحمه الله يقول لي يا ولدي سأعطيك مائة وخمسون جنيها مدى الحياة وسيلتزم بها اولادي بعد مماتي وكانت هذه النقود هي بداية تدفق نهر الخير على الأطفال من كل جانب، اذ اشتريت بها حقن وبعض الأدوية وبدأت حكمة هذا التبرع تتضح امامي بانه اذا تبرع الأصحاء شفى المرضى وترائى لي حديث الرسول صلى الله عليه وسلم : اعظم الأشياء أدومها ولو صغرت.

    وبدأت انبه على العاملين في المعهد الذين يتلقون التبرعات بأن يبلغوني بأي أحد يقوم بالتبرع لكي اقوم بعمل زيارة له يتعرف من خلالها على اهمية تبرعه وكيف انه سيحول حياة هذا الطفل المريض من طفل بائس محطم الى طفل عنده امل في ان يعيش ويلعب ويمرح كبقية اترابه، ومع الوقت تكونت مجموعه لاتعرف بعضها البعض تقوم بمساعدة وتنفيذ مشاريع داخل المعهد وتكون فريق العمل من رجال اعمال وسيدات مجتمع واطباء من معهد الأورام.


    مشاريع داخل المعهد

    مشروع تطوير عيادة الاطفال في المعهد فتم الحصول على اذن من عميد المعهد في هذا الوقت د. رضا حمزه الذي اعطاهم الدور الثاني بأكمله بعد ان كانت عيادة الاطفال لا تتعدى مساحتها بضعة امتار مربعة قليلة للغاية بها سرير واحد وبالكاد يقف فيها طبيب، وتم عمل دراسة جدوى للعيادة حيث قدروا تكلفتها قبل العمل وبدأ كل منهم في الحصول على التبرعات اللازمة لعمل العيادة من السيراميك و سنترال داخلي لتلفيزيونات الاطفال واذاعة داخلية وكمبيوتر لتسجيل أسماء المرضى.
    واهم شيء اهتموا به كان هو العاملين في هذه العيادة حيث خصصوا مرتبات توفر لهم حياة كريمة من اجل ان يقوموا بخدمة الاطفال على خير ما يكون... حيث وجدوا ان الفني الذي يقوم بتشغيل جهاز يتكلف المليون الجنيه يتقاضى سبعون جنيها في الشهر!!! مما نتج عنه بالطبع عدم الاهتمام والاستهتار في صيانة الجهاز والاهتمام به لانه كانسان لا يحصل على حقه الطبيعي للعيش بصورة كريمة....

    وتغيرت الصورة تماما فبعد ان كانت العيادة تغلق ابوابها في الواحده ظهرا اصبحت مفتوحة طوال اليوم... والصيدلية التي كانت دائما مغلقة وخاوية من الادوية الضرورية اصبحت مفتوحه على مدار الساعه وتمد المرضى بكل ما يحتاجون اليه من دواء، اذ كانت الادويه الناقصة يتم تعويضها بتبرعات عينيه من الادويه.

    والنتيجه؟

    أصبح هناك مكان يحترم ادمية الطفل ولا يعاقبه على مرضه، يقف على راحته مجموعه من المتخصصين والعاملين لا هم لهم سوى خدمة هؤلاء المرضى المساكين.


    وانتقلوا بعدها الى المشروع الاهم والاخطر وهو مشروع الصيدلة الاكلينيكية الذي قام الدكتور شريف بنقل طرق تحضير الدواء مع الأجهزة المعاونة على ذلك، والمشروع ببساطة هو تحضير الدواء الذي يتطلب دقة عاليه جدا على يد أطباء صيادلة باستخدام تقنيات حديثة من خلال معامل بها أجهزة قادرة على ضبط الجرعات وحفظها في أماكن لا تفسد الدواء حيث أن كان في الماضي من يعطي الدواء هن مجموعة من الممرضات ليسوا على درجة عالية من التعليم مما كان يفسد جزء كبير من الدواء بالاضافة الى اعطاء الاولاد جرعات خاطئة فكان بعضهم يموت جراء ذلك.
    وكانت نتيجة عمل هذه الصيدلية الإكلينيكية تطور مذهل في شكل وجرعات الدواء بان بدات نسب الشفاء تعلو بشكل غير عادي بالاضافة الى تكوين فريق عمل طبي من الصيادلة على درجة كفائة عالية في تحضير الأدوية المعالجة لمرض السرطان والتي استفاد منها المعهد بشكل كامل في العلاج للأطفال والكبار.


    ثم انتقلوا الى المشروع الاكبر وهو مشروع كفالة السرير وهذا المشروع يقوم على قيام المتبرع بالتكفل بنفقات اقامة اي طفل مريض يرقد على السرير وقد بدأ هذا المشروع بالفعل بعدد 8 أسرة الى ان وصل الى 1200 سربر وقد انعكست هذه الفكرة على نسبة شفاء الأطفال التي بدأت تعلو تطبيقا لمباديء التكافل التي اقرتها كل الاديان.


    وهناك ايضا الكثير من المشروعات الأخرى نذكر منها: معمل الجينات ، معمل التبرع بالصفائح الدموية، دار الضيافة، التبرع بالدم. ونحن هنا نذكر هذه المشاريع لكي نقول ان الخير لابد ان يدار بفكر مستنير حتى نصل به الى الهدف السامي الذي خلقه الله وهو ان يعيش العالم في سلام وصحة جيدة ولكي ننجح في الاختبار الصعب الذي وضعه الله لنا لكي يرى كيف نتصرف فيه وهو ان نجود بالنعم التي اعطانا الله اياها على المحروم سواء كانت تلك النعم مادية او معنوية ونسأل الله التوفيق والرضا والنجاح.

    خطوات تنفيذ الأهداف


    1. قامت الجمعية بعمل مناقصة لدراسة الجدوى بين الشركات العالمية المتخصصة في مجال الرعاية الصحية وفازت بها شركة SLAM التي قامت بعمل دراسات لمدة 6 شهور درسوا فيها الآتي:

    o التركيبه السكانيه للأطفال المرضى بالسرطان
    o دراسة لتطور المرض وتوقعات انتشاره
    o دراسة العرض والطلب والاحتياج لمثل هذه المستشفى
    o التكلفة المحتملة لتشغيل مستشفى عالمي
    o المواصفات المطلوبة لنوعية الأجهزة المستخدمة لتقديم العلاج على مستوى عالمي.
    o القدرات العلمية والمهنية للأطباء وجميع العاملين في المستشفى.

    2. وبعد هذه الدراسات المكثفة قاموا بإعطائنا دراسة جدوى متكاملة لبناء اول مستشفى عالمي في مصر والشرق الاوسط لعلاج سرطان الاطفال وكانت التكلفة المبدئية للمستشفى هي 70 مليون دولار للمرحلة الاولى.
    في هذه المرحلة قامت الجمعية بالحصول على أرض المشروع وهي ارض المدبح القديم بالسيدة زينب بمساعدة د. فتحي سرور الذي نجح في اقناع محافظ القاهرة الدكتور عبد الرحيم شحاتة باعطائنا الارض لنقوم بعمل المشروع.
    وقامت بعد ذلك السيدة سوزان مبارك بوضع حجر الاساس للمشروع وكان ذلك دعما كبيرا للمشروع في بدايته.

    3. في اول عام 2000 تم عمل مناقصتين الاولى للشركات التي لها خبرة في ادارة المشروعات وقد فازت بها شركة Skanska السويدية التي قامت بجميع اعمال المشروع حتى نهاية عام 2002 والمناقصة الثانية للشركات المعمارية التي لها خبره في رسم وتخطيط المستشفيات التي تعالج مرضى السرطان.
    وقد فازت بها شركة جوناثان بايلي Jonathan Bailly التي قامت بدراسة كل شيء له علاقة بسرطان الأطفال لمدة 9 شهور قبل ان يقوموا برسم المستشفى على وضعها الحالي واستطاعوا من خلال دراساتهم المستفيضة علاج الكثير من المشاكل الفعلية في المباني المستشفيات الموجودة في مصر كما استطاعوا علاج الكثير من السلوكيات الخاطئة عن طريق مراعاة جميع المعايير العالمية في بناء المستشفيات

    جوناثان بايلي:


    قامت الشركة بعمل دراسة مكثفة لمدة 9 شهور قبل رسم مبنى المستشفى وقامت برسم مبنى يخدم الوظيفة التي من اجلها بنيت المستشفى، وهي مدرسة في التصميم تقوم على علاج الكثير من السلوكيات الخاطئة للافراد داخل مباني مشابهة.
    كما قامت الشركة باعطائنا سر الصنعة في بناء المستشفيات التي تعالج السرطان وفي نفس الوقت قامت بدراسة سلوكيات كل من له علاقة بالسرطان في مصر من اطباء ومرضى لتمريض والمرضى الاطفال وذويهم وفي النهاية قدمت رسم لمبنى المستشفى الحالي وقد حصل التصميم على جائزة احسن تصميم لمبنى مستشفى في مجلة ....... التي تعد من اكبر المجلات في التصميم المعماري في العالم.
    وقد قام المصمم بتسمية تصميم المستشفى " سفينة الامل" واذا قمنا بالنظر الى شكل المبنى ستجده يشبه السفينة حيث جسم المستشفى الأمامي وهو يمثل العيادات الخارجية والمبنى الخلفى عبارة عن اسطوانات دائرية وهو يمثل العيادات الداخلية وسكن الاطفال ومن حوله الاشرعة الخارجية لمبنى المستشفى.

    مبنى المستشفى


    1. مساحة الارض
    التي بنيت عليها المستشفى هي 20 الف متر مربع وهي عبارة عن مبنى ارتفاعه 7 ادوار على مساحة 10.000 متر وحوله 10.000 متر اخرى تشكل المنظر الطبيعي المليء بالأشجار الذي سيصبح رئة المستشفى. كما تم استغلال أشعة الشمس بشكل فعال جدا.

    2. مدخل المستشفى:
    عبارة عن الكرة الزجاجية المكونة من زجاج ملون معشق عندما تضيء فيه العيادات الخارجية التي تستقبل حوالي 450 حاله الى 500 حاله يوميا و يعد هذا رقما كبيرا جدا في علاج مرض السرطان.

    3. المبنى الخلفي:
    للمستشفى وهو مصمم على شكل دوائر اسطوانية وهو يمثل المسكن الداخلي للاطفال المحجوزين بالداخل وهو يمثل 185 سرير فقط في المرحلة الاولى ويزيد الى 350 سرير في المرحلة الثانية انشاء الله.
    ومن التقنيات العالية المستخدمة ينتظر ان تكون دورة المريض على السرير عاليه جدا بمعنى ان الطفل الذي يجب احتجازه لمدة شهر في المستشفيات العادية يتم احتجازه لمدة 10 ايام في المستشفى فقط ويعود ذلك الى تقنيات الرعاية الصحية العالية جدا التي تستخدم وايضا الى الاهتمام والرعاية الدائمين للطفل المريض.
    وبذلك يعود لحياته الطبيعية باكبر سرعة ممكنة و يمارس العلاج من الخارج.

    4. المبنى الخارجي:


    المصمم بالكامل من الزجاج ولكنه زجاج من نوع خاص جدا اسمه " لوتا لايك" وهو عبارة عن طبقتين بينهما زجاج خامل للفوائد التالية:

    • ادخال الضوء ومنع دخول الاشعة حتى لا يتأثر بها الأطفال
    • توفير الاضاءة نظرا لان ضوء الشمس يدخل ويعطي الأطفال تفاؤلا.
    • توفير في استهلاك التكييفات لان اشعة الشمس لا تدخل
    • يمكن صيانة وتنظيف المبنى يوميا بسهولة
    • شكل مستقبلي جميل يضفى البهجة لكل من يراه.

    5. المبنى الداخلي:


    عبارة عن الاستقبال الذي يوجد به ملاهي صغيرة لكي يلعب الاطفال في حال انتظارهم لتحوليهم للعيادات الخارجية وسيكون لكل عيادة لونها الخاص بها حيث ان الاشارات داخل المستشفى بالوان صديقه للطفل كالاصفر والاخضر والاحمر والبرتقالي وهكذا كي يشعر الطفل بانه في عالمه الخاص من الالوان والالعاب والرعاية الخاصة جدا بالطبع.
    بعد الكشف على الطفل يتم عمل الفحوصات الخاصة به من اشعات وتحاليل خاصة بتحديد نوع الورم الذي أصابه يعود مرة اخرى الى الدكتور المعالج له لعرض النتائج وتحديد نوعية النظام الذي سيسير عليه العلاج المسمى بالبروتوكول العلاجي والذي يتراوح زمنه مابين عامين ونصف وثلاثة اعوام.
    كل ركن خالي بالمستشفى يحوي العابا ليتمكن الطفل من اللعب في وقت انتظار العلاج.

    6. الدور الثاني العلوى:


    مخصص بالكامل لحجرات العمليات التي يبلغ عددها..........
    وفي المبنى الخلفى المقابل لها توجد الرعاية المركزة ختى تكون قريبة من غرف العمليات.
    الدور الثالث تم تخصيصه لمعمل الابحاث الذي سيقوم فيه الاطباء بعمل اختباراتهم على تطور المرض واستخدام احدث الادوية والطرق المعالجة.


    7. الدوائر الاسطوانية


    في المبنى لها سبب طبي وهو ان الشكل الدائري هو افضل شكل هندسي يشعر الانسان بالراحة في نفس الوقت هو افضل شكل لاستغلال اقل مساحة من المبنى لاكبر عدد من الغرف.
    ومن الاسباب الطبيه هي حسن المتابعة من قبل فريق التمريض الذي سيكون شكل الاثاث الداخلي الخاص بهم على شكل نصف دائري حتى تسهل رؤية ومتابعة جميع الحجرات التي يحتجز بداخلها الاطفال.

    8. تم استخدام الكثير من التقنيات الحديثة في النظام الكهروميكانيكي داخل المستشفى حيث ان المستشفى مصمم بحيث لا ينقطع عنه التيار الكهربائي بالمرة.
    كما انه اذا حدث – لا قدر الله- زلزال او ما شابه فانه يمكن له العمل لمدة عشرة ايام دون انقطاع للماء او الكهرباء.
    توجد محطة صرف صحي ضخمة جدا داخل المستشفى لمعالجة النفايات الخاصة بالعلاج حتى لا تقوم بتلويث الصرف الصحي العمومي.
    توجد محطات كامله تقوم بتنقية الهواء لإدخال هواء طبيعي منعش لحجرات الاطفال .


  2. Facebook Comments - تعليقـك على الفيس بوك يسعدنا ويطور مجهوداتنـا


  3. Forum Ads:

  4. Forum Ads:

    اضفط هنا لمعرفة تفاصيل الإعلانات بالموقع


  5. Forum Ads:

    -->

  6. #2
    Join Date
    Dec 2007
    Location
    Cairo, Al Qahirah, Egypt, 115351105145884, Cairo, Egypt
    Posts
    2,229
    Blog Entries
    1
    Rep Power
    15

    Thumbs up

    الرؤية

    تسعى مستشفى سرطان الأطفال 57357 إلى تقديم خدمة فريدة و متميزة في علاج سرطان الأطفال وسط دول العالم

    الأهداف:

    تهدف المستشفى لتطبيق نظم الإدارة الفعالة.. كما تهدف لتطبيق احدث النظم في مجال علاج السرطان.. من الوقاية ، طرق العلاج ،التعليم المستمر و الأبحاث في مجال سرطان الأطفال..و تقدم المستشفى خدماتها بالمجان للجميع بصرف النظر عن العرق و العقيدة و القدرة على الدفع.
    تسعى لتقديم خدمة علاجية نموذجية على مستوى العالم العربي و ذلك من خلال تقديم الرعاية الفائقة للأطفال مرضى السرطان و كذلك من خلال التعاون مع أكبر الهيئات الطبية العالمية
    الحرص على الارتقاء بالعنصر البشري من خلال التدريب المستمر وتوفير أعلى مستوى من التدريب و التأهيل الأطباء و الممرضات و جميع العاملين بالمستشفى.

  7. #3
    Join Date
    Dec 2007
    Location
    Cairo, Al Qahirah, Egypt, 115351105145884, Cairo, Egypt
    Posts
    2,229
    Blog Entries
    1
    Rep Power
    15

    Arrow

    الجوانب الفنية و التقنية

    مرحلة التخطيط

    تخطيط جمعية اصدقاء معهد الاورام القومي بدا في 1999 ومنحت الارض من محافظ القاهرة السابق د/ عبد الرحيم شحاته بمساعدة رئيس مجلس الشعب د/ فتحي سرور تقع الارض في السيدة زينب بجانب مجرى العيون بمساحة 20.000 متر مربع والتى تم تخصصه لبناء مستشفى اورام الاطفال .

    سيتم بناء المستشفى باحدث المواصفات العالمية على يد فريق من الخبراء العالمين من الولايات المتحدة – السويد – المانيا – لبنان – مصر من اصحاب الخبره
    بعد أن خصصت محافظة القاهرة الأرض اللازمة لبناء المستشفى تم على الفور اختيار هيئة أمريكية متخصصة في مجال التخطيط الصحي تعرف باسم SLAM وقد كونت هذه الهيئة فريقا قام باستشارة كل من أقسام المعهد القومي للأورام وأعضاء الجمعية من مديرين وموظفين وكذلك إدارة المعهد واتحاد القادة ومسئولين حكوميين ومن محافظة القاهرة وأيضا من الأطفال المرضى أسرهم وجاءت نتائج بحث هذا الفريق كآلاتي :

    تصور عام للموقع والسوق وتحليل الطلب.
    برمجة الوظائف وتصور التصميمات الهندسية.
    مراكز الميزانية والموارد المالية وتقديرات المشروع .
    مواصفات الموظفين والمعدات .
    تركيز التصميم على احتياجات المرض وعائلاتهم




    --------------------------------------------------------------------------------

    مرحلة التصميم

    بدات هذه المرحلة في ابريل 2000 باختيار شركة جونسون بيلي الامريكية الهندسية المتخصصة في تصميم المستشفيات

    تصميم المستشفى بما يراعى الخلفية الثقافية ويكون متماشيا مع المناطق التاريخية المحيطة بالمشروع وكذلك يراعى الراحة النفسية للطفل بما يخلق نوع من الود بين الطفل ومكان العلاج .




    --------------------------------------------------------------------------------

    مرحلة التأسيس :



    الهيكل الخرساني تم انشاءه بواسطة شركة اوراسكوم وهي احدى أهم الشركات المصرية المتميزة
    تم تقسيم عملية الانشاء الى اربع مراحل بحيث يتم البدء في كل مرحلة بعد اكتمال التمويل المادي اللازم للمرحلة بالكامل
    تم أستكمال الهيكل الخرساني بالكامل في مايو 2003



    --------------------------------------------------------------------------------

    مواصفات التصيمم :


    لقد تم دراسه الاحتياجات الخاصة بالأطفال المرضى المصابين بالسرطان وقد تم رصدها بعناية وإدراجها في تصميم المشروع لكي تصبح ملائمة ومتوافقة مع رعاية وعناية الطفل المريض ، و التي تضمنت توفير الاتي :-
    ان الطاقة الاستيعابية للمستشفى هي 185 سرير قابلة للزيادة إلى 350 سرير.
    وجود صيدلية إكلينيكية متخصصة.
    العناية المركزة ووحدات زراعة نخاع العظام.
    قسم الجراحة الكاملة القادرة على تغطية جميع العمليات الجراحية الصعبة.
    وحدة علاج خارجية كبيرة قادرة على استيعاب 300-500 طفل يوميا.
    عيادات متخصصة متعددة مثل علاج الالام و الاسنان و الامراض القلبية والرمد.
    أول قسم متخصص في علم النفس والخدمات الاجتماعية والتحليل النفسي في مصر لأصحاب الحالات العصبية.
    غرف المرضى تم تصميمها لكي تكون مؤثرة في الملاحظة وتحديد العدوى على أن تكون كل غرفة بها سرير واحد أو سريران على الأكثر لمكافحة العدوى.
    أول نظام مدرس للطفل في مصر للأطفال الراقدين بالمستشفيات.
    احدث ما وصلت إليه التكنولوجيا في العالم وفقا لمفهوم الخدمة المتكاملة حيث سيقوم المستشفى بتقديم خدمة متكاملة تشمل الجراحة الميكروسكوبية وجراحة الأعصاب والعناية المركزة وزراعة النخاع والعلاج الطبيعي والعلاج النفسي وخدمة تعليم المرضى وصيدلية نموذجية ومعامل مزودة بأحدث تكنولوجيا للكشف عن السرطان.
    المستشفى مصمم بحيث يواجه أعلى مستويات من الموضوعات البيئية مثل ضياع المياه والتحكم فيها وكيفية استهلاك الطاقة بالطريقة المثلى.
    المستشفى مصمم لاستقبال الاطفال ضعاف المناعة و مكافحة العدوى
    3 غرف عزل للحالات الخاصة في كل دور
    نظام لتنقية الهواء وتأمين بيئة صحية داخل المستشفى
    مركز لعلم التشخيص والمعامل التي تشمل العديد من الأفرع
    هذا وبطبيعة وجود المستشفى في حي السيدة زينب فان ذلك سيتطلب وضع خطة تطوير وتحديث للحي بما يتفق مع وجود هذا الصرح الطبي العملاق والذي سيأتي بمشيئة الله على أعلى مستوى عالمي من التطور سيذهل العالم وسيلفت الأنظار إلى عمالقة النيل المحبين لوطنهم وأبناءه



    --------------------------------------------------------------------------------

    التصميم الداخلي

    أن التصميم الداخلي جاء لكي يكون صديقا للطفل ولأجل راحته النفسية حتى لا يشعر انه غريبا أو بعيدا عن أسرته وبيته .. وقد صممت وحدات المرضى على شكل دائري حيث ثبت أن هذا الشكل هو افضل الوسائل الفعالة في ملاحظة المرضى حيث أن المسافة التي بين مكتب الملاحظة وغرف الأطفال محدودة ، وقد راعينا فى التصميم الداخلي عدة نقاط هامة مثل :-
    ألوان الطلاء اختيرت لكي تبعث الأمل والإحساس بالتفاءل ورفع الروح المعنوية .
    ألوان كل دور صممت بحيث يستطيع كل فرد من غير المتعلمين معرفة الاتجاه الذي يريده.
    لقد تم وضع التصميم الداخلي للمستشفى بحيث تستمر لمدة سنوات بشكل جيد .
    صممت المستشفى بحيث تكون مكان لمتعة الأطفال وتعويضا لهم عما فقدوه .
    عندما رأى طفل صغير شكل المستشفى من الداخل قال انه يشعر أن المستشفى يشبه ديزني لاند .
    صممت المستشفى من الداخل بشكل يبعث على الارتياح لأسر الأطفال المرضى والذي سيكون منهم مرافقين للأطفال و سيتطلب العلاج البقاء مع أطفالهم فترات طويلة من الوقت.



    --------------------------------------------------------------------------------

    قوة استيعاب المستشفى


    الاتجاه الحديث في علاج مرض السرطان يعتمد على متابعة العلاج في العيادات الخارجية اكثر من القسم الداخلي ولذلك يتم تحديث وتوسيع العيادات الخارجية في جميع مستشفيات العالم لتخفيف عدد النزلاء الداخليين . بهذا يتم خدمة اكبر عدد من المرضى باقل تكلفة . الطاقة الاستعابية داخل المستشفى هي 185 سرير بالمقارنة 120 سرير في قسم اورام الاطفال في المعهد القومي وذلك بمعدل 50% زيادة.

    تصميم وخدمات المستشفى الجديد سيقلل من الاعراض الجانبية والمشاكل الصحية السابقة بتخصيص الايام التي يقضيها المريض في المستشفى الى 14 يوم كما ان مكافحة التلوث والعدوى وخدمات التوعية الصحية لاهالي المرضى والعلاج النفسي سيعمل ايضا على تحسين هذه الفترة الزمنية الى 10 ايام من الجدير بالذكر ان المستشفى قابلة للتوسيع ولكنها مصممه حاليا للاستيعاب المحدد حتى 5 اعوام قادمة
    قوة استيعاب العيادات الخارجية


    صممت العيادات الخارجية لتخدم من 300-350 مريض في اليوم الواحد حاليا يزور العيادات الخارجية للاورام الاطفال بالمعهد القومي حوالي 175- 200 طفل مناطق العلاج ستخدم جميع حالات المرض سواء كانت مستجابه او حرجه وكذلك حجرات الفحص ستعمل على اعطاء الخصوصية للمريض وطبيبه المعالج




  8. Forum Ads:

  9. #4
    Join Date
    Jan 2008
    Location
    Egypt
    Posts
    3,946
    Blog Entries
    1
    Rep Power
    16

    Default

    حقيقى مشروع جبار
    ولسة ياما فيكى يا مصر هيحصل
    ربنا يوفقك الجميع

  10. #5

    Thumbs up

    هقول ايه بس
    انا قريت الموضوع تلات مرات لحد دوقتى
    و مش لاقي رد واحد ارد بيه
    بجد مش عارفه اقول ايه
    بحس انى فعلا في حضن مصر
    لما بشوف حاجه زى ديه
    ربنا يكرمكم جميعا
    و يكرم كل من ساهم في الصرح الكبيييييييير دة
    و ياااااا رب اقدر اعمل حاجه في مشروع تخرجى
    عشان االاطفاال دوول
    ربنا يقدرنى

    @Khairy
    شكراااااااااا على الموضوع الرائع دة
    ميرسي قوى بجد

  11. Forum Ads:

  12. #6
    Join Date
    Dec 2007
    Location
    Cairo, Al Qahirah, Egypt, 115351105145884, Cairo, Egypt
    Posts
    2,229
    Blog Entries
    1
    Rep Power
    15

  13. #7
    Join Date
    Dec 2007
    Location
    Cairo, Al Qahirah, Egypt, 115351105145884, Cairo, Egypt
    Posts
    2,229
    Blog Entries
    1
    Rep Power
    15

  14. #8
    Join Date
    Dec 2007
    Location
    Cairo, Al Qahirah, Egypt, 115351105145884, Cairo, Egypt
    Posts
    2,229
    Blog Entries
    1
    Rep Power
    15

    Default

    Quote Originally Posted by eman_ALY View Post
    هقول ايه بس
    انا قريت الموضوع تلات مرات لحد دوقتى
    و مش لاقي رد واحد ارد بيه
    بجد مش عارفه اقول ايه
    بحس انى فعلا في حضن مصر
    لما بشوف حاجه زى ديه
    ربنا يكرمكم جميعا
    و يكرم كل من ساهم في الصرح الكبيييييييير دة
    و ياااااا رب اقدر اعمل حاجه في مشروع تخرجى
    عشان االاطفاال دوول
    ربنا يقدرنى

    @Khairy
    شكراااااااااا على الموضوع الرائع دة
    ميرسي قوى بجد
    شكرا ليكى يا ايمان على ردك الجميل و فعلا كويس انك فى طبيه
    يا رب تقدرى تفيدى الأطفال دول بأى حاجه الحمد لله عندنا عباقره فى مصر

  15. #9

    Default

    شكراااااااااا على الموضوع الرائع
    وجزاك الله خيرا

    من مواضيع eng_rashad :


  16. #10

  17. #11
    Join Date
    Dec 2007
    Location
    Cairo, Al Qahirah, Egypt, 115351105145884, Cairo, Egypt
    Posts
    2,229
    Blog Entries
    1
    Rep Power
    15

  18. #12
    Join Date
    Jan 2008
    Posts
    1,785
    Rep Power
    14

    Default

    بجد مشروع رائع
    ولما الواحد يشوف مشروع زي ده اتعمل من التبرعات يحس ان بلدنا لسه بخير
    ربنا يجزي كل من ساهم خير ويشفي كل مريض
    شكرا يا احمد

  19. #13

Similar Threads

  1. مهم و خطير على الأطفال
    By hopy_braya in forum Engineers discussions
    Replies: 3
    Last Post: 24-10-2008, 03:54 PM
  2. Replies: 7
    Last Post: 21-04-2008, 02:39 AM
  3. كيف ينادى الأطفال أمهاتهم...
    By ah_khairy in forum Engineers discussions
    Replies: 3
    Last Post: 14-04-2008, 02:41 PM

Tags for this Thread

Posting Permissions

  • You may not post new threads
  • You may not post replies
  • You may not post attachments
  • You may not edit your posts
  •  

أقسام المنتدى

الروابط النصية

تابع جروبنا على الفيس بوك

صفحة Egypt Engineers على الفيس بوك

تابعنا على linkedin

جروبنا على الياهو جروب